]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الاخوة ال......

بواسطة: ahmed hussein  |  بتاريخ: 2011-09-04 ، الوقت: 00:51:32
  • تقييم المقالة:

 

اذا نظرنا هذه الايام لكثرة اللغط الدائر حول تطبيق الشريعة الاسلامية والتي ينادي بها اخواننا المعروفين. نتعجب كل العجب ونتساءل بيننا وبين انفسنا ، هل فعلا لايتم تطبيق الشريعة الاسلامية في البلاد الاسلامية؟ واذا حاولنا توسيع دائرة الاسئلة لنحاول ان نزيل اللبس في العقول ونقول ، اذا كنا فعلا لا نتحاكم بالشريعة الاسلامية فما الذي نتحاكم اليه؟ وما معنى ان نطبق الشريعة الاسلامية ادام الله سركم؟ ما المقصود بالضبط من كلامكم؟

انني حاولت ان استوضح احدهم لكي يشرح لي ما المقصود وما المعنى الذي يقصدونه من تطبيق الشريعة الاسلامية؟ هل المقصود هو قطع اليد والرجم والنفي من الارض؟ هل هذا هو المقصود من تطبيق الشريعة الاسلامية؟ هل المقصود غلق محلات الخمور وطرد كل السياح التي تاتي الينا من كل حدب وصوب؟ هل تطبيق الشريعة الاسلامية معناها الهدم ؟؟؟ هل القضاء هو المقصود؟؟ واذا كنا لا نتحاكم بما شرع الله الينا فما الذي نتحاكم اليه في قاعات المحاكم؟؟ هل القضاة كفرة؟؟؟ ما المقصود بالضبط ادام الله سركم؟؟؟؟

انني ادعي انني لا افهم ولكني لست جاهل او غافل لذلك احاول ان استنطق معاني كلامهم الاجوف وافكارهم الخرقاء. فعندما يصادفك احدهم في الطريق فانه يمطرك بوابل من الايات المحفوظة والتي ان لم تدقق النظر اليها جيدا وتسترجع اسباب نزولها ومعانيها الاصلية فانك سوف تقع في حسبة برمة لامحالة. ولن تستطيع الرد عليه بما اتاك الله من العلم. ولكنه عندما يذهب من امامك وهو متخيل انه انتصر عليك تلعن نفسك وعقلك لانه لم يسعفك للرد عليه. ولكنك تحمد الله انك لم ترد والا لاتهمك بانك مرتد او كافر. فالحمد لله على نعمة الايمان والحمد لله رب العالمين.

وانني اود ان اضيف كما قال عادل امام الاتي:

ايها الناس اذا كنتم ترون اننا لانحكم بما انزل الله فماذا بالله عليكم نحكم؟ هل نحكم بما انزل الطاغوت؟ واذا كنا كذلك فلكم ان تدعوا على شيوخ الازهر جميعا وتنقضوا على كل علماء الامة والذين كانوا يظهرون ليل صباح في التليفزيون، وتدمرون كل جهابذة العلم الشرعي وهو نفس العلم الذي تعلمتموه لانهم كانوا منافقين ولايقولون لنا باننا نحكم بالطاغوت، وتدوسون على كل القضاة واضعي قانون الطاغوت ، وتنالون من كل شيوخنا الاجلاء لانهم تركونا نرفث في ضلال الطاغوت، وتنفون وتقتلون وتصلبون وتقطعون الايدي والاقدام لكي تبقوا وحدكم في هذه الارض . واذا قال علماء الامة بانهم كانوا مجبورين على هذا الحكم وانهم كانوا يخشون بطش الحاكم فهذا اعتراف بمبدأ التقية والذي تقاتلون اخواننا الشيعة عليه.

انكم تلعبون على عاطفة الشعب المصري والذي اغلبه مابين امي وجاهل وتراودونه عن نفسه لكي يسلم لكم مفاتيح البلاد والتي يستتبعها تسليمكم مفاتيح العقول فتلعبون بها كما تشاؤون .

فاذا حاولنا مناقشتكم بالحسنى ترفعون اسياف الكفر في وجوهنا مع ان الاسلام لايكفر احدا قال لا اله الا الله مهما علت ذنوبه واثامه. واذا اردنا مقارعتكم ونزالكم بنفس اسلحتكم تستغلقون عقولكم وتقولون اننا نجادل ولانفهم شيئا وكان العلم قد نزل على رؤوسكم وانتم نيام.

اخواني الاعزاء ان كل الايات التي توردونها وتحصونها فانما نزلت في غير ماتقولون ومعناها غير الذي تدعون . فاننا نحكم بما انزل الله فالسارق ياخذ جزاءه والقاتل اما شارب الخمر والزاني فلايجوز عليهم الحد الا ببينة او اعتراف. ولن يعترف احدا قط لان الله ستره. فلن يفضح نفسه باي حال من الاحوال.

ويجب عليكم ان تنتبهوا بانكم لستم انبياء ونحن لسنا بملائكة. كذلك كل التابعين وتابعي التابعين فلهم اخطائهم وذلاتهم . واذا نشرتم لنا كل حسانتهم لتثبتوا لنا بانهم كانوا قديسين وشهداء فسوف ننشر لكم كل سيئاتهم لنثبت لكم عكس ذلك. واذا قلتم لنا يمين سنقول لكم شمال. لانكم لستم بانبياء ولن تصلحوا الكون. فهلا تشرحون لنا كيف سنزيد معدل انتاج القمح؟ هلا تقدمون لنا نظرياتكم لحل مشاكل التعليم؟ كيف بالله عليكم نرفع معدلات انتاج الكهرباء والماء في مصر؟ هلا تقولون لنا كيف نبني طائرة؟ كيف نبني صاروخ الفضاء؟

انكم لاتصلحون الا للمساجد فلا تخرجون منها واتركوا شؤون الحكم لاهله فكل انسان له اختصاصه وصنعته، فتاريخ الدولة الاسلامية التي تتغنون به ليل نهار مشبع بالمذابح وتنبثق منه روائح الجثث المتعفنة. لانه بكل بساطة حكم مدني قائم على الملك ، اما الحياة الوردية التي توهموننا بها لم تكن موجودة الا في حكم الخلفاء الاربعة الاوائل. وكتب التاريخ التي تستخرجون منها بضاعتكم نستخرج منها ايضا بضاعتنا.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ 105 سورة المائدة

فعليكم النصيحة ليس اكثر ولا اقل والنصيحة لاتكون الا بالحسنى حتى لانزداد منكم نفورا.

انكم تستغلون بعض الايات لكي تستملكونا ولن نعطيكم رقابنا ابدا لانكم بكل بساطة سوف تذيقونا الامرين وتجرونا الى ايام هبل واساف ونائلة. الا تتحدثون الى الان عن ايام الجاهلية في المساجد؟؟!!

انكم لن تقدموا لنا اي علم لانكم لاتعلمون ولن تشيدوا اي صرح لانكم هدامون ، فنفوسكم مرضى بالذل الذي كنتم تتذوقونه ايام المخلوع وقبلها وبعدها فكيف بالمرضى ان يحكموا مرضى؟؟؟!!!

نحن نريد اشخاص اسوياء لكي يعالجوا مشاكل المجتمع ، نحن نريد من يرشدنا وياخذ بايدينا الى المستقبل، لانريد من يجرب فينا تجاربه، يكفينا ماحدث فينا من اخصاء ، لقتل وتشريد وتجويع. فلم يعد في العمر بقية لكي تذبحونا بمشارطكم.

 6452 -حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ عَنْ سُفْيَانَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ عُرْوَةَ عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ أُمِّ سَلَمَةَ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ

عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ وَإِنَّكُمْ تَخْتَصِمُونَ إِلَيَّ وَلَعَلَّ بَعْضَكُمْ أَنْ يَكُونَ أَلْحَنَ بِحُجَّتِهِ مِنْ بَعْضٍ وَأَقْضِيَ لَهُ عَلَى نَحْوِ مَا أَسْمَعُ فَمَنْ قَضَيْتُ لَهُ مِنْ حَقِّ أَخِيهِ شَيْئًا فَلَا يَأْخُذْ فَإِنَّمَا أَقْطَعُ لَهُقِطْعَةً مِنْ النَّارِ(صحيح البخاري)

اتمنى ان تفهموا هذا الحديث جيدا.

اخيرا وليس اخرا ، لي سؤال يؤرقني ويقض مضجعي وهو الاتي

اذا فرضنا انكم نلتم ماربكم واصبحتم في موضع الحكم ومرت الايام والسنون واكتشفنا انكم فشلتم في ادارة شؤون البلاد والعباد واردنا نحن الشعب المسكين من ان نطيح بكم وبامثالكم وخرجنا عليكم فماذا انتم فاعلون؟؟؟؟؟

هل ستقولون باننا خرجنا عن طاعة الحاكم وباننا نعتبر في حكم الخارج عن الطاعة وستوردون لنا الايات بان نطيع الله ورسوله واولي الامر منا؟؟

هل ستخرجون لنا سيوفكم من حسامها لكي تقطفون الرقاب وتسملون العيون ؟؟؟ هل ستنفذون فينا حكم الحجاج بن يوسف الثقفي؟؟؟؟

والله لو لما يبقى على الارض الا انتم فلن اعطيكم صوتي ابدا


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق