]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كُلُّ العربِ إخْوَةٌ .

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2013-01-25 ، الوقت: 16:53:49
  • تقييم المقالة:

 

 

قبل قليلٍ سألتْ عن أحوالي صديقةٌ عزيزةٌ من الجزائر ، وماذا أفعلُ في هذه اللحظات ، فأخبَرْتُها أنني أشربُ قهوتي المسائية ، وأسْتمع إلى سلسلةٍ من أغاني عبد الحليم حافظ . فأخبرتْني أنها بدورِها تشربُ قهْوتَها ، وتتابع حلْقةً من حلقاتِ المسلسل المغْربيِّ ( خلخال البتول ) ...

 ففكرتُ قليلاً ، وقلت : يا للعجب ، فأبناء الشعوب العربية يتآلفون ، وينْفتحون على ثقافات بعضهم البعض ، ويتواصلون في أكثر من ميدانٍ ، ويتذوَّقون فنونَ بعضهم البعض ، ويقرؤون آدابَ بعضهم البعض ، ويتابعون باهتمامٍ كثيراً من شؤون وقضايا بعضهم البعض ، دون عُقدٍ ، أو خلافاتٍ ، أو مشاعرَ سلْبيَّةٍ !!

فها أنا المواطن المغربي أستمع إلى فنَّانٍ مصْريٍّ بحُبٍّ وشغفٍ ..

وها هي المواطنة الجزائرية تشاهدُ مُسلسلاً مغربياً باهتمامٍ وحرْصٍٍ ..

ولا نجدُ في ذلك ضَيْقاً أو حَرجاً .. وستروْنَ بعد قليلٍ من يقرأُ هذا الخبر ، مِنْ مُخْتلف الدول العربية ، فيبارِكُهُ ، ويرى أنه من أواصِرِ العُروبَةِ والعلاقات الإنسانية الطَّيبة .

 فلماذا لا يقْتدي بهم حكامُهم وقادةُ أوطانهم ، ويبتعدوا ، في سياساتهم وقراراتهم ، عن كل أسباب الشقاق والفراق ، ونزعات الصراع والمعارك ، التي لا يجني أحد من ورائها خيراً أو سلاماً ؟

 ( مهداة إلى الصديقة الأولى وردة الجزائر ) .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق