]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الكيتامين يخفف أعراض الاكتئاب

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2013-01-22 ، الوقت: 23:39:02
  • تقييم المقالة:

تستطيع كميات صغيرة من الكيتامين أن تخفف أعراض الاكتئاب المزمن و خاصة عند المرضى الذين يقاوموا العلاج treatment- resistant patientsخلال ساعات قليلة.

اكتشف العلماء بعد عقود من البحث أن مخدر الأطفال pediatric anestheticيصلح الارتباطات المشبكية بين خلايا الدماغ التي أصيبت بالقصور بسبب الاكتئاب و التوتر.

حصل العلماء على نتائج تتفق مع هذه المعلومات في بحث سابق أجري في عام ٢٠١٠..أظهر هذا البحث أن الكيتامين يحسن مرض الاكتئاب عند مرضى اضطراب ثنائي القطب الذين لديهم مقاومة للعلاج.

مضادات الاكتئاب تحسن أعراض الاكتئاب بعد عدة أشهر..لكن مريض واحد من كل ثلاثة مرضى لا يستفيد من العلاج.

يعدل الكيتامين نظام النواقل العصبية بشكل كامل.

يمكن الحصول على طريقة جديدة لعلاج الاكتئاب و القلق عبر فهم طريقة عمل هذا الدواء في الدماغ و حينها ستزول أعراض الاكتئاب بشكل أسرع عند عشرة ملايين شخص مصاب بالاكتئاب.

الاستجابة السريعة للعلاج بالكيتامين عند المرضى الذين لا يستجيبون لمضادات الاكتئاب..لكن يجب أن ينتبه العلماء لكل النواحي المتعلقة بهذا الدواء ،فبالرغم من اختفاء الأعراض بعد ساعات قليلة إلا أنها تعود بعد سبعة أو عشرة أيام ،إذا أخذ الكيتامين بكميات كبيرة ستنتج أعراض ذهان قصيرة الأمد ، أحياناً قد يؤخذ الدواء دون وجود سبب طبي recreational drugأو special K.

أثبت الباحثون أن الكيتامين ketamineينشط إفراز الناقل العصبي غلوتامات الذي يحفز نمو المشابك...تستطيع جرعة واحدة من الكيتامين أن تصلح الأذى الذي أصاب الارتباطات المشبكية.

اكتشف الارتباط بين الكيتامين و تأثيراته التي تزيل أعراض الاكتئاب من قبل john krystal.

بعض الأدوية لها نفس تأثيرات الكيتامين لكن لا تتحسن الأعراض بسرعة عند استخدامها..يدرس الباحثون تأثير الكيتامين و سرعة الاستجابة عند استخدامه.

 

 


مترجمة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق