]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فوبيا تزوير

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-01-22 ، الوقت: 04:55:56
  • تقييم المقالة:

على خلفية فوبيا الطبقية السياسية من تزوير الأنتخابات التي اصبحت لعنة تلاحق العرب في استحقاقاتهم ولحد الآن يظل العرب تحت فزع التجارة السياسية التي تحول ا لمبايعة و الأستخلافات الى شيكات بدون رصيدغالبا فالطبقة السياسية بكل اطيافها المتنافسة / المتصارعة على ميراث الدولة , ومحتويات خزينتها/مشروعها الأجتماعي الأنمائي مجرد دفتر معلوماتي طوبوي و وعود .....ودائما تاتي بصيغة لو وصلنا الى الحكم , واكيد لو تعمل عمل الشيطان ’ ولما لايصلون الى الحكم يصبح الهدف من السياسة عندهم الأطاحة بالطبقة التي تحكمكثير ما يتحول الخطاب الى العنف / سوف نقطع الطريق على الحاكم بالطرق السلمية ...من بينها الدعوة الى تزوير الأنتخابات وفتح باب التحقيق’ الدي يتحول الى حملة انتخابية ...ولهدا غالبا ماتطيح الحسابات وحرب المصالح بكل تحالف سياسي , ضف ان عقدة الزعامة في الوطن العربي عائقا لترشيد التواصل السياسي ’ /يستهوي السياسيين العرب القائد المدعي المهدب/
او الظالم الحكيم صورة يريد المرزوقي ان يصدرها الأمير الطيب , وصورة الأسد الدي يريد الفاضل في غياب المفضول , حتى الدين يدعون الى البرلمانية لا يحققون التمثيل المجتمعي اد لانلمح تقافة التكافل الأجتماعي والعدل الأجتماعي الا من خلال شكلانية خطابية فعملت البرلمانية على سد الطريق امام الشعب وغالبا ما يرتفع النائب الى طبقة اعلى من الطبقات الدنيا ويكتسب بحكم المنصب الجديد انماط سلوكية واتيكات الطبقة الأخرى.
البعض قرأ التوسعة في مقاعد البرلمان بالأسراف
.........


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق