]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ظلم العفيفات الضعيفات من قبل الاباء والاخوان

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2013-01-20 ، الوقت: 20:14:34
  • تقييم المقالة:

 

ظلم العفيفات الضعيفات

 

قصة قصيرة

 

     أمسى الشيخ  مقعد الفراش بعد عمر طويل من القوة والحيوية والنشاط وأصبح يعاني من آلام الجسم وتأنيب الضمير لأنه كان السبب والمانع في تزويج  بناتها الأربعة  رغم تهافت الخطابين .

 

   وذات يوم كانت البنت الكبرى بخدمته ومداراته فقالت له يا ابتي:   أدعو من الله دعاءا ارجوا ان يستجيب لي الله  فقل آمين .فقال الأب : اللهم آمين يا رب.  فقالت : اللهم إني أسألك  أن تحرّم والدي من دخول الجنة كما حرّمنا من الزواج الشرعي  .فبكى الوالد الشيخ بكاءا مرّا وندم على ما فعل ولكن بعد فوات الأوان وتقطع قلبه من مرارة الحالة .

        وكم من والد أو أخ كبير قد تسبب في منع زواج البنات  العفيفات بسبب مرض فرط الغيرة أو العادات القبلية او العشائرية الجائرة . واني لعلى علم بحالة مشابهة الشيخ على فراش الموت منذ سنين يعاني من آلام دون مرض وقد ترك بضعة بنات بعد فوت القطار ورحيل العمر وقد زاد جرما على جرمه حيث  كان المانع في تزويج بنات أخيه كذلك

 

بقلمي المتواضع

20/1÷2013-01-20


» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق