]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

كيف تتعلم اللغة الانجليزية

بواسطة: Kawther Ibraheem  |  بتاريخ: 2011-09-01 ، الوقت: 18:51:26
  • تقييم المقالة:

كيفية تعلم اللغة الإنجليزية

 

إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على إتقان "اللغة الإنكليزية"

 

التكلم دون خوف

 

أن أكبر مشكلة تواجه معظم الناس في تعلم لغة جديدة بهم هي الخوف. لانهم  يقلقون  من  القول بشكل  غير صحيح أو أنهم سيلفظونها غير صحيحة  لذلك  لا يتحدثون على الإطلاق.

ولكنك لن تتعلم اللغة الانجليزية ابدا اذا بقيت خائف فاذاً  يجب ان تتحلى بالشجاعة وبالمخاطرة حتى تتعلم .

اي ماده تحتاج الى التكرار حتى تتقن وكذلك بالنسبة  للغة الانجليزية فانها  تتطلب الممارسة والتكرار . فلا تدع القليل من الخوف يوقفك  عن الحصول على  ما تريد.

 

استخدام كافة الموارد الخاصة بك

 

حتى إذا كنت تدرس الإنكليزية في مدرسة  او مركز خاص في اللغة هذا لا يعني ان لا تتعلم خارجهما  اللغة  فاستخدامك لأكبر عدد ممكن من مختلف المصادر والأساليب والأدوات قدر الإمكان، سيسمح لك للتعلم على نحو أسرع وافضل . وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك تحسين اللغة الإنجليزية، فلا تحد نفسك بطريقة أو اثنتين فالإنترنت  مثلا مصدر ممتاز لتعلم اي شيئ  تقريبا، وخصوصا للمتعلمين  حديثا.

 

 ان تحيط نفسك باللغة الإنجليزية

 

أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية هي ان تحيط نفسك بها  مثلا , ان تدون الملاحظات باللغة الإنكليزية، وان تضع كتب اللغة الإنجليزية حول الغرفة الخاصة بك لانك عندها ستقرأها لانها امامك ، والاستماع إلى البث الإذاعي في اللغة الإنكليزية ، مشاهدة الأخبار الإنجليزية والأفلام وبرامج التلفزيون. وحاول تكلم الإنكليزية مع أصدقائك كلما استطعت ذلك  لكن لا تتخلى عن لغتك العربية .

 

الاستماع إلى الناطقين بقدر الإمكان

 

هناك عدة أسباب لتفضيل العديد من المدارس التعاقد مع الناطقين باللغة الإنجليزية على غير الناطقين لتعليم اللغة .ومن أحد الأسباب هو أن الناطقين يتمتعون بتدفق طبيعي للكلام وهذا ما يساعد الطلاب لتعلم اللفظ الصحيح والسليم  للكلمات دون تحريف  .

 

مشاهدة التلفزيون والأفلام الإنجليزية

 

هذه الوسيلة ليست فقط  للمتعة لكنها أيضا فعالة جداً. فمشاهدة الأفلام الإنجليزية وسماع تدفق الكلام من الجهات الفاعلة او من المصدر الاصلي  تمكنك من توسيع المفردات الخاصة بك . وحاول  الاستماع  إلى الأخبار بحيث تسمع بلهجات مختلفة فتوسع مدى الكلمات عندك  .

 

الاستماع إلى الموسيقى الإنجليزية

 

الموسيقى يمكن أن تكون وسيلة فعالة جداً لتعلم اللغة الإنجليزية. وفي الواقع، فغالباً ما تستخدم كوسيلة لتحسين الفهم . أن أفضل طريقة للتعلم بهذه الطريقة ، هو الحصول على كلمات الاغاني  التي تستمع إليها  ومحاولة قراءتها كما يغني الفنان .  فمن خلال الانترنت ادخل" اسم الاغنية كلمات " بالانكلزية على محرك البحث فتضهر لك خيارات اغنيتك وكلماتها قم بنسخها واطبعها  ورددها مع المغني وبهذه الطريقة يمكنك ممارسة الاستماع والقراءة الخاصة بك في نفس الوقت واذا كنت لا تسمع الاغاني بدافع ديني حاول ان تلجأ الى الطرق السابقة .

 

الدراسة قدر المستطاع

 

دراسة قواعد اللغة  الانجليزية والمفردات والتمارين وقراءة الكتب ، تمكنك من تحسين لغتك  .

 

 

سجل صوتك

 

لا أحد يحب أن يسمع صوته على الشريط ( الكاسيت)  ولكن من الجيد مقارنة الأشرطة الخاصة بك من وقت لآخر. ومع سماعك لصوتك  مره بعد مره ستلاحظ التقدم الحاصل في مستواك فستبذل جهداً اكبر

 

الاستماع الى اللغة الانجليزية

 

و هذا يعني التحدث على الهاتف أو الاستماع إلى الراديو الكاسيت ، و الاستماع الى  الأقراص المضغوطة باللغة الإنكليزية . وهذا يختلف عن مشاهدة التلفزيون أو الأفلام لأنه لا يمكنك مشاهدة الشخص الذي يتحدث إليك. العديد من الدارسين في اللغة الإنجليزية يقولون أن التحدث على الهاتف هي واحدة من أصعب الأمور للتعلم  وهو السبيل الوحيد لتحسين ممارستك للغة بشكل جيد ومتقن .

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق