]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

المعارضه

بواسطة: محمد صبحى السيد  |  بتاريخ: 2013-01-18 ، الوقت: 00:55:53
  • تقييم المقالة:

المعارضه
المعارضه مصطلح يستخدم فى السياسه فى الاستعمال الاكثر عموميه ان مجموعة افراد او احزاب يختلفون مع الحكومه ويرغبون فى الحلول .
اولا : سنلاحظ ان هذا التعريف يحتوى على شقين اساسيين , الشق الاول هو انهم مجموعه افراد يختلفون مع الحكومه وياتى الشق الثانى وهو انهم يرغبون فى الحلول وبتطبيق هذا التعريف بشقيه على المعارضه المصريه الحاليه سنلاحظ انهم ينفذون الشق الاول على اكمل وجه فانهم يختلفون مع سوء الاداره وعدم وجود خطه واضحه للخروج من الازمه الحاليه وانفرادها بالحكم ووضع الدستور بمفردهم والرشاوى الانتخابيه ولكن.....
هل المعارضه حاولت الوصول الى المواطن وتعريفه بهم ام انهم يعتبرونهم جهلاء لا يستحقون ابسط حقوقهم وهو ادراج اسمائهم فى الكشوف الانتخابيه فالمواطن المصرى البسيط لا يرى امامه منذ العشرين سنه الاخيره سوى عضو الاخوان وشباب الاخوان ومساعدات الاخوان وبالطبع هذه المساعدات ليست مقابل الانتخابات لان انتخابات الحزب الوطنى معروفه نتائجها قبل حتى ترشيح الاعضاء .
هل قامت احزاب المعارضه بمساعده هذا المواطن او الوقوف بجانبه فى ازماته او على الاقل الذهاب اليه والقيام بالتوعيه الكافيه له وتعريفه بهم وبالبرنامج الخاص بهم؟
للاسف الاجابه لا,فالمعارضه تكتفى بالظهور فى التلفاز والندب على الزيت والسكر واظهار اخطاء الحكومه ولا يوجد اى شئ فعلى.
حتى مواقفهم ليست ثابته فجبهه الانقاذ الوطنى كانت تنوى مقاطعه الاستفتاء على الدستور ولكن بعدها بايام تراجعت عن المقاطعه واتجهت الى الخروج الى الاستفتاء بلا
ثم يعلنون بالنزول بمظاهرات حاشده يوم 25 يناير القادم لاسقاط الدستور الذى ينظم انتخابات مجلس النواب وفى نفس وقت اعلان مظاهرات 25 يناير يعلنون ان جبه الانقاذ الوطنى ستدخل انتخابات مجلس النواب بقائمه واحده او قائمتان على الاكثر فى بعض المناطق.فكيف عدم الموافقه على الدستور والنزول لاسقاطه وفى نفس الوقت نزول انتخابات ينظمها هذا الدستور .
معذره مواقفكم ليست جديه ومعارضتكم ليست للنفع العام ولكن هو اظهار اخطاء الحكومه فقط مع عدم اقتراح بدائل للحلول وعرضها على الحكومه فانى لا اعتقد ان وجدت حلول جديه وعرضت على الحومه انها سترفضها وحتى لو قامت برفضها فهنا تظهر امام الرأى العام وتفضح هذه الحكومه ولكن لا احد يريد ان يتعب او يريد كسب المواطن المعارضه تريد فقط انت تظل اطول وقت ممكن فى ساحه المعارضه حتى ان يشاء الله لهم وينالوا لقب ....الحكومه....


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق