]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الاخوه الالكترونيه

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-09-01 ، الوقت: 09:50:17
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوه الالكترونيه

كل شيء في ايامنا التي نعيشها ممكن ان يحدث فلا غرابه في ذلك,فقد راينا نتاجات الثوره الالكترونيه وما احدثته من نقل الصوره والصوت ما يفوق الخيال وقد يحصل تطور الكتروني فيصبح نقل كتله الجسم اسرع من ذلك ,او يصبح بالامكان نقل عروش وكراسي الحكام كما فعل سيدنا سليمان بالملكه بلقيس وهذا من فضل الله على الانسان ان يؤتيه من العلم ما يشاء.فتستجد احكام شرعيه ليس لها مجتهدين ولا مستنبطين,واليوم اسأل هل لعلاقات الاخوه الالكترنيه استنباطات لاحكام شرعيه ؟.

هذه الاخوه التي تبنى في الهواء وتتلاحم في الفضاء دمرت وعطلت وخربت كيانات لدول كارتونيه ,وازاحت وفرت عقول من بوصلتها ,فتجردت العقليه ذات الاتجاه النقي الى التلوث بالافكار التي يصعب تنقيتها من جذورها وضاعت هويه من اصابه الحمى الالكترونيه.

انا لست ضد التطور المدني في اشكاله الصناعيه وابحاثه العلميه الطبيعيه,ولكني مرعب لما يحصل من تلوث فكري حضاري يؤدي حتما الى الخساره والضياع الحتمي .وللاسف لا يفرق كثير من المثقفين والمفكرين الفرق بين الحضاره والمدنيه اللتا هما الاساس الاصلي لبنا ء الفكر النهضوي المتطور.

وعوده الى الاخوه الالكترونيه التي هي من النعم التي من الله على البشرلما فيها من تلاحق وتلاحم بالافكار ,والنتاجات العلميه,هل باستطاعه المهتمين بنهضه الامه ترشيقها وتوظيفها لخدمه العباد والبلاد ؟,ام ان الامر فوق الاستطاعه والامكان ؟واذا كانت اجهزه الدول الكارتونيه فشلت في حمايه انظمتها ضد هذه الهجمه الالكترونيه ؟فهل يعقل ان يصدق احد انها قادره على حمايه العقل العربي والاسلامي منها؟.

واخيرا ادعو اهل الحكمه والصلاح والصالحين ان يدخلوا الى مواقع التواصل الاجتماعي من مراقبه ما يجري من دمار وخراب في النفوس والعقول بين الاخوه من قبل ان ياتي يوم ترى الناس فيه سكارى وما هم بسكارى.ولا يكفي الدخول والمراقبه بل التنقيح والمبادره,والتواصل للاصلاح والتنسيق للمجابره,وليعلم هؤلاء المصلحون ان عالم الانترنيت ضره اكبر من نفعه وهو اقرب الى الخبائث من الطيبات,وادعى للشر من الخيرات ,وان صانعيه اقدر على ادارته من مستخدميه , وان مروجيه اكثر نفعا من مستهلكيه اعاذنا الله من اخوه الانترنيت التي ليس فيها حكمه ولا اعمار للبيت وسلمنا من كل الحكام والطواغيت,وصلى الله على سيد الكون  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق