]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

برلمانيون وحق الشعب...

بواسطة: جمال بعلي  |  بتاريخ: 2013-01-17 ، الوقت: 04:52:44
  • تقييم المقالة:
البرلمانين هل حقا يمثلون الطفرة السياسية لتاسيس الوعي الديمقراطي ...والرقي بالديمقراطية الى الفعل السياسي المنتج لقيم التداول على السلطة وتحقيق العدالة الأجتماعية ..ويسمون بها الى التداول الفعلي ليس الصورى بتغيير الوجوه وتبادل الكراسي هل يق
در البرلمانيون ان يقطعوا راس المركزية التي تحدد مسار السياسة ../وتداول الثروة القومية/ هل تحرر المجتمع من /الشعبوية /احدى الظواهر القهرية التي تدار بالمخابرات ../في دائرة الأشاعة المفبركة/ هل هدا البرلمان بدايه قوية لرقابة السلطة ..؟
هل يقدر البرلمان الجزائري على الوقوف في وجه النظام ؟..تشكيلات حزبية تقول انه لا يملك الشرعية ..لأنه افراز لتزوير سياسي كبير ...ربما هو تكتل برلماني مصغر .للضغط على السلطة ..مشكلة /الجبهة السياسية لحماية الديمقراطية /..انا لديا سؤال اشكالي ..هل السياسيون لا يمكن ان يغيرواال من خلال النظام ..لما هدا التدافع الشره للسلطة ..هده التكتلات الا يمكن ان تشكل تكتل اقتصادي ..وتحارب البطالة مثلا وتحقق احد مطالبها في اشتثمار الطاقة البشرية ../في معادلات التنمية البشرية/
الأحزاب في الجزائر لا تفعل شيئ سوى الضغط على النظام لكثير من المكاسب الفئوية ..والحزب الدي يختاره النظام ليباركه بحقائب وزارية ..يعلن في التو ان الطبقة السياسية ..غير مؤهلة لمواجهة التغيرات الأقليميةوالدولية...وينحني للنظام اجلالا ..حدث لمن شارك في السلطة..
يبقى هل السياسةنضال واعي لتحقيق الكرامة للشعب ام هي ..منفعةوضربةحظ؟

« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق