]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الشعب والوطن

بواسطة: الب أحمد ميني  |  بتاريخ: 2011-09-01 ، الوقت: 01:31:05
  • تقييم المقالة:

 

كلنا ابناء هذالوطن وكل واحد منا شارك اجداده وآبائه في حيازته والذود عنه فعاشو على عطائه وتفيئو ظلاله وتدفؤا بدفئه وجنو ثماره وشربو ماءه سلسبيلا وعكرا , فكانت سهوله وهضابه واوديته وجباله ديار افراحهم ومدافن احزانهم , ومن الدفاع عنه وحمايته سطروا امجادهم وبطولاتهم  في ضمائر وذاكرة الأحفاد , فكان لهم جنة وكانوا له اهلا , هبت عليهم نسائمه العليلة فصدحت حناجرهم بالترتيل والشعر والطرب ليسكنوه الحياة والأنس ويطردن منه الوحشة والجمود , واستقبلوا سمومه كعتاب والد حنون ’ خزنوافي صدى كثبانه وبطاحه وينابيعه بسماتهم وضحكاتهم وآهاتهم واناتهم , وكتبوا بلؤلئ دموعهم في صفحات المجد التاريخية اجمل قصائد الحب والوفاء فكانت سيرهم واضرحتهم وجميع معالم آثارهم خير شاهد على ذالك . لقد حقن الأجداد في صبغيات آبائنا هذه المحبة بكل الوانها كمافعلوبنا الآباء . هذه بعض القواعد التي تاسست عليها قيمنا وثقافتنا وعلاقتنا بالوطن , وتبين حقنا المزوث فيه وواجبه علينا .

ومن هذالمنطلق يتبين اننا جميعا اننا اصاب حق في الحرية , والثروة , والأمن , والعدالة , والعمل ,ونحن وحدنا ملاك القرار لأختيار من يسير امرنا , ونمنح السلطة ونحجبها , والسلطة عندنا: منح القوة اللا زمة لمن وقع عليه الأختيارلتسير موارد نا وفقا لمصالحنا فقط ووفقالمسطرة عادلة وشفافة معلومة ومتفق عليها. وهو بذالك يستخدمهالردع الفمخالفين لنظمنا والنصوص اللتي تنظم مصالحنا وعلاقاتنا وامننا وحريتنا وكرامتنا .

والحكومة عندنا تعني :

مجموعة من افراد الشعب تشترط فيهم الكفاءة الخلقية والعلمية تكلفهم الجهة المنتخبة من طرفنا لتسيرمواردنا انطلاقا من خطط وبرامج صممت لخدمتنا ومصالحنا ,وبهذا تكون الحكومة والجهة التي عينتها عبارة عن مواطنين تم تأجيرهم ومنحهم مجموعة من الأمتيازات بهدف خدمتنا فقط ,فان وفقوا في خدمتنا شكرناهم وجازيناهم مجازات سيد لمسيوده , وان لم يوفقو يتم التحقيق في اسباب اخفاقهم فان كان عمدا , اواهمالا , اوتمالأ , أوخيانة , اورشوة , تمت معاقبتهم وفقا للنصوص العادلة المعمول بها , وان كان سبب الإخفاق عجزا علميا اوبدنيا يتم استبدالهم بغيرهم . ومن السذاجة بمكان ان

والدولة عندنا هي :

منظمتنا الأبدية التي شاركنا جميعا في تاسيسها كلا حسب قدراته وموقعه حيا كان اوميتا ماضيا اوحاضرا اومستقبليا , وهي ملكنا جميعا يرثها ابنؤنا واحفادنا وسلالاتنا اللاحقة كما ورثناها عن آبائنا واجدادنا ,وهي بعبارة اخرى هي نحن ونحن هموا هي , تحفظ لنا كرامتتنا وا مجادنا وثقافتنا وامننا وتوزع علينا رزقنا بعدل وانصاف. مسؤلة عن تامين تربيتنا والعمل على رقينا والحرص على صحتنا واسكاننا وتنقلاتنا وجميع حاجياتنا مادية كانت اومعنوية . تفتح ابواب الفص امامنا لافرق بين ابيضنا واسودنا الا في الإخلاص لها ومحبتها وخدمتها ولكل جزاءه حسب جهده وعطائه .  اننا ورثنا ارضها عن اسلافنا وما فرطنا ولن نفرط فيها ونحن الملاك والمستعمرين بلمعنى الصحيح , نشاؤ النظام فنخلقوه ونعط القوة لمن نشاؤ. نعطي قيادتنا لمن اردناه قائدا وتوفرت فيه المعاير الخلقية والعلمية ,ونزعها عند غياب المعاير كلها اوبعضها . نحدد البناء الهيكلي لدولتنا حسب حاجياتنا ومتطلباتنا الآنية والمستقبلية ونطلق على مؤسساتها اسماء حاجياتنا ليعلم  كل المكلفون بقيادتها ان الأهداف المنشودة من انشائها هي خدمتنا واشباع حاجاتنا .

ومؤسسات الدولة عندناهي :

هي الهيكل الذي ينبني عليه جسم الدولة بلمعنى البيلوجي , وهي الأجهزة والأعضاء اللازمة لتنظيم وظائفه , وبهذا تكون كل مؤسسة مسؤلة اومكلفة بأداء وظيفة من وظائف الدولة اومهمة من مهامها , ولابد لتلك المهمة ان تنحصر في خدمتنا ,انطلاقا من القعدة : الدولة هي نحن ونحن هموا الدولة . كل العاملين في مؤسسات الدولة خدم لنا نحن الشعب بحكم الأستئجار والمزايا التي تقدم لهم شهريا مقابل خدمتنا . وعلى المأجورين الحفاظ على مصالح سيدهم ولايقبلون أي اوامر تمس مصالح ولي نعمتهم مهما كان مصدرها انطلاقا من معاير اختيارهم واهداف مؤسساتهم ( الكفاءة الخلقية والعلمية ومهام مؤسساتهم )سواءا كانت عسكرية اومدنية .

التعليمات والأوامر عندنا تعني :  

القوانين والمراسيم والقرارات والتعميمات التي يتطلبها انجاز مهام اساسية لازمة لخدمتنا وتسهل وصولنا الى متطلباتنا او وصولها الينا ولا يمكنها باي حال من الأحوا ل ان تكون مخالفة لذلك بالتعبير القانوني ,

والدستور عندنا : هو القواعد الأساسية للتشريع , المنبنية على هدي الحق المبين ,هدفها الحفاظ 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق