]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فكر في غيرك تكن أسعد الناس

بواسطة: اسامه الزواهره  |  بتاريخ: 2013-01-14 ، الوقت: 16:41:14
  • تقييم المقالة:

  

 

 

 

 

بقلم.اسامه الزواهره

أن التفكير بالأخرين هو سمة ترسم على وجه صاحبها  خالص الحب والحنان و تجعل منه شخص طيب القلب ابيض الأنفاس , يتكلم بكل نقاء و رونق ,  تفكيرك بغيرك يبدأ عندما تصبح تحدث نفسك بأنه يجب ان اتوقف  الان  , هذا يكفي , لن اكون كذلك بعد اليوم , سأفكر بالصغير والكبير , بالقريب والبعيد , بالطيب والخبيث , سوف اهتم بمشاعر غيري لن انظر تلك النظرة الدنيئة الى من هم ادنى مني مستوى لا بالعكس لن افكر حتى ان هناك في هذا العالم من هم ادنى مني مستوى .

  في الواقع انا لا اقصد ان تكون انسانا لا يهتم بنفسه و يهتم بالأخرين بل المقصود من كلامي ان تكون انسانا يفكر قي نفسه للأخرين قد يكون هناك من يستخف في هذا الكلام و يقول انه عبارة عن مواضيع لا تغني ولا تسمن من جوع !! و لن اهتم بمصالح الاخرين و انا هو فقط انا الذي يستحق العيش بل و ربما يقول سوف اعمل على بناء مدينه فاضله لا يوجد فيها من هم دوني !! نعم يوجد الكثير من هؤلاء الحمقى لا تستغرب ابدا لكن لن اطيل الحديث عنهم و لن اجيب عن تفاهاتهم وسأكتفي بقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم " لا يؤمن ا حدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه "  و اعود الى عنواني " فكر في غيرك " لقد قسمت هذا العنوان الى ثلاث اقسام :

1. ان تحب لأخيك ما تحب لنفسك : بأن تجعل كل الخير و النجاح والسعادة التي تريدها لنفسك اجعلها و تمناها لأصدقائك المقربين و من ثم الى الناس اجمعين . و ان لا تتمنى التعاسة لأحد الا اذا تتمناها لنفسك .

2. ان تكون انسانا ذكيا : والمقصود بأنك اذا فكرت بأخطاء غيرك و نجاح غيرك و قرأت عن الناجحين و العلماء و سطرت اسماء العظماء في قاموسك الشخصي فأنت بذلك ترسم طريق لن يوصلك الى التعاسة ابدا بل سوف تجد نفسك ترقى الى الاعلى لأنك فكرت بغيرك و تجنبت اخطائهم و زلاتهم .

3. ان تفكر بغيرك كما يفكرون بك : لو فكرت بشخص انت تحبه و تحترمه ولا تريد الا ان يكون انسانا سعيدا و في المقابل هو يفكر بك بكراهية شديدة جدا و لا يحترمك و لا يتمنى لك الخير عندها سوف تجد نفسك محبط مبهم لا تدري ماذا يحدث ؟؟ و لماذا ؟؟ هل شعرت بذلك يوما ؟؟ انه جدا مؤلم لذلك فكر بغيرك كما يفكرون بك ......

 

 


                                                              

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق