]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أَشْكالٌ وصُوَرٌ .

بواسطة: الخضر التهامي الورياشي  |  بتاريخ: 2013-01-14 ، الوقت: 16:05:44
  • تقييم المقالة:

 

 

قد تُصادفُ شكلاً بديعاً ، أو تُشاهِدُ صورةً جميلَةً ، فتعجبُ بها ، وتَسُرُّ ، وتعشقها عِشْقاً قصيراً أو طويلاً ، وتعتقد أنها فعلاً كذلك ، وحين تُفَتِّشُ عن حقيقتها ، تَصْطدِمُ بالقُبْحِ والبشاعةِ ..

وقد يقع العكْسُ ، فتُصادفُ شكلاً كريهاً ، أو صورةً مُنَفِّرَةً ، فتشيحُ عنها بوجهك ، وتعْرِضُ عنها إِعْراضاً غيْرَ جميلٍ ، وحين يأتيك عَنْها الخبرُ اليقينُ ، تُدْرِكُ أَنَّ وَراءَها جمالاً خالِصاً ،  فَتَعْتذرُ حين لا تَنْفَعُ المَعْذِرَةُ ...

فهكذا هي كثيرٌ من الأشكال في الحياة .. وكذلك كثير من صُورِ النَّاسِ في الدُّنْيا ... والحقيقةُ غيْرُ أشكالها وصورها ، بلْ معانيها وجوْهرُها .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2013-01-14
    اخي الخضر ..
    الحياة تحوي على النقيض بكل شيء , وقد علمتك الحياة ما فيه خير وعبرة  للمضي في حياتك الخاصة
    وكم تعلمنا الحياة والذي يجعلك مستمرا بالحياة لا ميتا  الا تقع بتلك الاشكالات بل تمضي وتستلهم من كل خطأ معلومة تستفيد منها في الحياة
    وإلا ,,بتنا كما المثل القائل :
    التقي من اتعظ بغيره والشقي من اتعظ بنفسه
    للحياة وقفات ..وما اروع ان تقف للحظة قبل ان تكمل مشوارك لتأخذ العبرة ,,وإلا فقد ماتت تلك الخلية التي تبث بنا التعلم
    مساؤكم فرح وسعادة وحكمة
    طيف

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق