]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مطلوب ذكور

بواسطة: walaa mohammed  |  بتاريخ: 2011-08-30 ، الوقت: 18:19:57
  • تقييم المقالة:

مطلوب ذكور ...........     لماذا  تهدر حقوق المرأه في بعض المجتمعات العربيه بل في أغلبها ؟

سؤال يتردد  لماذا ماذنب المرأه ؟ اليس لها حق مثل الرجل تماما  ؟ 

من قال ان هناك مساواه ومن قال أن المساواه عادله ان وجدت . المرأه تخدم المجتمع في نواحي كثيره وتؤدي دورها على أكمل وجه اذا اتيح لها المجال . تتاح لها مجالات ولكنها تستبعد من مجالات أخرى بعكس الرجل اليس ذلك يعد تفرقه . 

التفرقه في نوع الجنس مشكلة كبيره لازالنا نعاني منها حتى الان في بعض مجتمعاتنا العربيه حتى الان لازالت هذه المشكله قائمه وخاصة في بعض المجالات العمليه تفرقه تفرقه كبيره بين الذكر والانثى  تفرقه ظالمه لا تنظر الى ماسوف يقدمه نوع الجنس إلى مجتمعه وخاصة اذا كان انثى فقد يحتاج الى مبرر قوي ليحصل على حقه بعكس الرجل . الاتهام هنا ليس   للرجل بل  للمجتمع الذي في اغلب الاحيان يضع الرجل في المقدمة والمرأة خلفه والاقرار بضعفها مع انها اثبتت في مواقف كثيره مدى قوتها ومدى ذكائها .

ولذلك تعد مشكلة التفرقه في نوع الجنس عائق يعيق تقدم مجتمعاتنا العربيه حيث انها تضع الرجل في المقدمه عن المرأه في الحياه العمليه , فالتفرقه التي ننكر وجودها لازالت تعيقنا كثيرا ولازالت تلعب الدور الثاني فقط لانها انثى .

فكيف يمكن للبعض المجتمعات العربيه الخروج للنور وهي ما زالت تعيش في ظلام الجهل , فالتفرقه بين الرجل والمرأه هي اساس تخلف المجتمعات العربيه  حتى الان .

تقدمت مجتمعات كثيره ونحن مازالنا نقف في مكاننا نقف عند نقطة واحده الرجل والمرأه .

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق