]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الثقه

بواسطة: asoma  |  بتاريخ: 2013-01-12 ، الوقت: 08:14:28
  • تقييم المقالة:

إذا سألت عن الشئ الذى يمكن أن يعد هو الأهم للحياة والذى بدونه لا اكتمال لمحاولات السعاده التى نقوم بها .ستختلف الإجابات بإختلاف الناطقين بها وبإختلاف أفكارهم  ونظرتهم الى الأمر .

فهناك من سيقول الصحه وآخر يراها فى المال وغيره يراها فى أولاد يكونو ذرية يفتخر بها وتلك تراها فى جمال يجعلها محط أنظار الماره.

 ولكنى أراها فى لفظة واحدة ألا وهى " الثقه " والتى بدونها لا يكتمل معنى أى من المفردات السابقه .

 فبدون الثقه لن يهدأ البال لينعم الإنسان بصحة مستقره ولن يكون هناك قرارات وأفكار حاسمه يدخل من بابها المال وكزلك لن يكون الزواج ناجحا بما يكفى لتحصل على ذرية تفتخر بها وبالطبع الجمال لا معنى له إن لما يتحلى بثقة تبرز جمال الروح والعقل أولا.

 ولكل ما مضى وغيره أحس دائما أن الحياة تتوقف على ما تتمتع بها من ثقة فكلما أخذت منها ما يلزم تحقق قطعا ماتتمنى .حيث أنها بمثابة خلطة سرية لكل من يصبو الى النجاح وكل من يرغب فى حياة هانئه كان يتمناها لنفسه.

ولكن التحلى بالثقه وعلى الرغم من أنها خلطة سحريه ، لكنها ليست بما نتخيل من السهوله فهى لا توهب أيضا بعصى سحرية .

ولكنها قد تكون صعبة المنال أحيانا فهى تتطلب سنين من البناء والمجهود والعناء لكى نزرعها داخلنا أو داخل غيرنا . فهى أساس لكل علاقة صحيحة وصحة سليمه وذرية تكون ملأ العين والفم وجمال يكون أساسه العقل والفهم .

وإن شئت أم أبيت ستحس يوما بالإحتياج لها وستبدأ فى البحث عنها أملا فى أن تنعم بالسكينة المفقودة فى حياتك.لأن حياة بلا ثقه تكون قد جمعت  حولها كل المتاعب والعثرات التى لن تلبث أن تخرج من واحدة حتى تجد الأخرى فى انتظارك .

أشبهها فى زلك بمغناطيسا يجزب حوله كل ماهو معدنى .وحينها ستقف طويلا لتتأمل وتحاول أن تجد حلا ينهى دوامة العثرات  وحينها لن تتوصل إلا لحل واحد ألا وهو الثقة فى ربك أولا ثم فى ماتمتلك حتى يكون دليلك لتخرج مما تعانى .

 

فإن تقبلت النصيحه فابدأ عزيزى فى بناء الثقة فى كل ماحولك اليوم وليس غدا


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق