]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

موجز عن صالون مقالاتي الأدبي .

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2013-01-12 ، الوقت: 07:28:38
  • تقييم المقالة:

 

صالونُ (مقالاتي) الأَدَبيُّ أسماء وأرقام السادة الأدباء، والسيدات الأديبات المشاركين في (الصالون الأدبي): 1- لطيفة خالد. 2- أحمد عكاش. 3- طيف امرأة. 4-جمال السوسي - تونس. 5- الخضر التهامي الورياشي. 6- مُختار سفاري. 7- عبد الرؤف حجر. وهؤلاء هم من استمرّوا في صّالون مقالاتي الأدبي مع ترحيبنا بالعضو الجديد الأستاذ  : عبد الرؤوف حجر. ومنذ حوالي 6 أشهر وجد ما أسميناه صّالون مقالاتي الأدّبي. وخلال تلك المدة كتب رواد الصّالون وناقشوا مقالاتهم مع زملائهم من داخل الصّالون ومن مقالاتي.. وبالرغم مما حصل ومما كانوا يتمنون إلاّ انّ صالون مقالاتي الأدبي كان ملتقى لمجموعة من الكتاب والشعراء وأصحاب الفكر والقلم ومحبي اللغة العربية فأنتج محصلة ممتازة توزعت كالآتي" -معالجة مواضيع إجتماعية وإنسّانية (الطفولة المسروقة,المرأة المقهورة,الفقر,وغيرها.....) -وتطور العمل الأدبي بشّقيه في صالون مقالاتي الأدبي...ألنثري (القصة) والشعري(قصائد) وأجمل ما كان هو ظاهرة أدبية لا أستطع ان أتكلم عنها الآن ولكنها جداّ مميّزة وهي قراءتنا لنثر شعري ولشعر منثور. وأروع المحطّات كانت لقاءات الضّيوف مع الأخت والزّميلة طيف امرأة... وما زلنا مستمرين صباح كل يوم  الإثنين من كل أسبوع تسطّع شّمس صّالون مقالاتي الأدّبي مع مقال لأحد رواد الصّالون. والإثنين المقبل مع الأستاذ مختار سّفاري. وانا شخصياّ أتوجه بالشّكر الجزيل لكل من ساهم ولو بحرف او حركة او حتى سكون كلّها حرّكت مياه نبعنا الجاري والدّافق. نهر من عطش ارتوى ومن طاب له التنزه فعل ومن أراد ان يتفيأ ظلّ شجرته الوارفة نهل من المعرفة ما لذ وطاب من الكلمات الطيّبة والتي أصلّها في الأرض وأغصانها فارعة في الفضّاء. علمتني الكلمات أن لا أنهزم أمام الصّعاب وأن لا أتراجع عن قرار في سبيل الخير .والله يشهد أنّنا لا نبغي وراء ذلك لا شهرة ولا منفعة شخصية ولا منافسة .فقط الخير وللجميع. لطيفة خالد.
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • عبدالرؤف حجر | 2013-01-22
    الشكر والتقدير 
    للاستاذه لطيفة خالد  . صاحبت القلم المميز   ، واشكر اعضاء  الصالون الادبي  وانضمامي لهذه الكوكبة شرف لي  واتمنى لجميع الكتاب المشاركين  دوام الصحة والعافية  وتبادل الافكار  والاثراء باللغة العربية 
    اخوكم عبدالرؤف حجر 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق