]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحياة المرة التي يعيشونها السجناء بسجن اسفي

بواسطة: h.s  |  بتاريخ: 2011-08-30 ، الوقت: 14:23:09
  • تقييم المقالة:

 

  • ما دام الذي سوف أسرده غريب عن الديمقراطية و دولة الحق و القانون ولا يمت بأي صلة لكل الخطب الرسمية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده وإشارته القوي و إرشاداته حول ضرورة احترام و صيانة حق و كرامة المواطن المغربي حرا أو سجينا سوف أسميه :مؤسسة قمعية من أيام الرصاص

               

    بهدا سوف أفتح لكم نافدة تطل على السجن المحلي أبو غريب بآسفي لكي تلقو نظرة على هده المؤسسة التي تسيرها جماعة متجانسة من الجلادين التي تستغل مراكزها وضعف وجهل المسيرين و تدوس عليهم بأقدامها كالصراصير غير مبالية بكرامتهم و حقوقهم , ادا تظلم أحد منهم عند مسيرين يجيبونه بأنه موظف محمي و القانون في صفة ظالما أو مظلوما و يطلب منه طأطأت الرأس له و الرضى بكل ما يفعله به لأنه هو صاحب السلطة عليه و تغطية الصحية داخل هده المؤسسة التي لوجود لها .

     

    كما أن عدد الوفيات هده السنة في تزايد بسبب إهمال الطبي الذي يتعرض له النزلاء و كدالك الأمراض المزمنة كالسل و الالتهاب الرئوي  و كدالك أمراض متفاوتة الخطورة و بهدا. لاوجود للتطبيب نهائيا و عندما يلجأ احد النزلاء للمطالبة بحقه في التطبيب يقمع بطريقة التي تسكته و خشية أو يحاوره بالأسلوب الذي يجدي معه .

     

    أما بالنسبة للتغذية أو الواجبات الغذائية التي تقدم للنزلاء أو العلف بأخرى العدس المتبل بالحصى , بصارة الجبانة بحشوة الكوز وبعض الكيلو غرامات من خضر لا يفوق عشرة كغ لأكتر من تلاتة مئة نزيل م الماء ملون بقليل من بدرة الحليب و القهوة و الشاي مجرد اسم مكون من ماء ملون و نصف حلو و خبز و كفتة و دجاج الخ ... على ذكر الكفتة و الدجاج الحصة الأكبر لهم و الباقي لنا (الشياط) و كدالك الحليب لونه لنا و بدرته لهم .

     

    و كدالك في الزيارة منعت  بعض المواد الغذائية  التي يجلبها عائلات النزلاء عند زيارتهم بدون مبرر أو بديل و كذلك منعت بعض المواد لأنها حد قولهم موجودة بالمتجر الموجود في قاعة الزيارة , على ذكر قاعة الزيارة و المتجر المتجر الذي يدخل أرباح كثيرة أين يذهب مدخوله سؤال الجواب معروف وواضح المدخول بالذهب أي حبوب كبار الجماعة المتجانسة التي تتخذ شعار القمع و التعذيب بدل الإصلاح و التهذيب و حسب قولهم مدعومة من كبار الجلادين تلميذ البصري الذي يوجد على رأس المؤسسات السجينة .

     

    كل هدا الذي ذكرته ما هو إلى  القليل من جعبتي التي تحتوي عن معلومات كثيرة من واقع مر الذي نعيشه داخل هده المؤسسة التي تزرع الحقد و الكره تجاه السلطة .

     

    لاوجود للديمقراطية و للحوار و الحل البديل و لا وجود كذلك للإصلاح و التهذيب و إعادة الإدماج المسئولين منا يجب إعادة إصلاحهم و إدماجهم داخل الوظيفة  (يتبع) عدم توفر المؤسسة على المرافق الضرورية الحمام في حالة مزرية و المستودع و أشياء أخرى .

    أسماء الجماعة المتجانسة نائب المدير: ترط رشيد كربوشي عبد الجليل حسان عبد العزيز البزار خالد الملادي بوجمعة نجيب الشماعية مصطفى الخروفي ( وأتباع آخرين ) أطفار الحسين الملقب (بالحاجة)

  • inconu.s@hotmail.com


    « المقالة السابقة ... المقالة التالية »

    » إضافة تعليق :

    لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
    البريد الالكتروني
    كلمة السر  
    او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
     انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
    علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
    او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
    اسمك المستعار:
    آضف تعليق