]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أنا كذبة تقول الحقيقة

بواسطة: Akid Bendahou  |  بتاريخ: 2013-01-10 ، الوقت: 09:33:09
  • تقييم المقالة:

 

أنا كذبة تقول الحقيقة

أحيانا يستيقظ الإنسان من نومه ومن أحلامه الوردية ,وحتى من أحلام اليقظة اللونية او غير الملونة.على أكبر أكذوبة لطالما ضحى عليها بالنفس والنفيس كيما يقنع بها الآخر ,نفسه أهله ,ذويه وغيره على أنه صادقا صدوقا محقا وحقيقيا.

يولد الإنسان حسيرا كالظل ومايكاد يكون حتى يوشك على الزوال ,.....,ويبفى السؤال بعده المحير أين الإنسان؟ أين الإنسان من حدثه وأحداثه ومن مابعد الحدث.ولد الإنسان على الفطرة قلقا,ولم يترك لنفسه أن يكمل تشكله ,ثم يموت الإنسان وهو لم يكمل رسالته الإنسانية للوجد كافة.جبل الإنسان على الوهم والإدعاء على ماليس فيه ,وصدق الأكذوبه :الإنسان هو محور الكون ومركز ثقل الأرض وبأنه أفضل المخلوقات ,وبالتالي أصيب بعقدة التفوق وألزم بها ظلما وبهتانا الأخر على أنه وولد من رحم الحقيقة ومن الحقيقة يعودون ويبعثون.لاحقيقة في هذه الحياة إلا حقيقة الموت والفناء ,لاحقيقة إلا بعد أن يدرك الإنسان ان مهمته التي أحرق من أجلها بريقه البشري لم  ولن تنته إلى أبد الأبدين.

والأن ماذا بقي من كلمة يقولها الإنسان بعد إن لم يعد له ما يقول

فعلا أنا كذبة تقول الحقيقة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق