]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا انهار جدار الصمت وخرج البركان الثائر في 25 يناير 2011 ؟

بواسطة: عبدالرؤف حجر  |  بتاريخ: 2013-01-10 ، الوقت: 08:40:37
  • تقييم المقالة:

                                                                             

 

في ذكرى ثورة 25 يناير 2011  لعامها الثاني  2013

 

لماذا أنهار جدار الصمت ?

لماذا خرج البركان الثائر في عام 2011 م؟

 

1-  تعمد الطغاة في البلاد العربية خاصة على إذلال شعوبها مما أدى إلى استعبادهم وإهانتهم .

2-  نهب حق المواطن  في لقمة العيش ، وسلب جميع مقومات الدفاع عن النفس  بالقهر والسجن والتعذيب والطرد خارج البلاد لمن يرفع صوته بلا أو كفا .

3-  سرقة المال العام  بحجة الخصخصة وبيعه بثمن بخس إلى بعضهم البعض مثل مصنع حديد الدخيلة ومصنع قها للمواد الغذائية وعمر أفندي والعديد من المشاريع الناجحة فندق في شرم الشيخ  وبنك الإسكندرية  والقائمة طويلة ، وكذلك بيع ارض توشكا بأقل من سعر التأجير  بمبلغ (50) جنية  مصري للفدان  وكذلك ارض في ميدان التحرير وارض في البحر الأحمر  وغيرها .

4-  بيع الغاز لإسرائيل بأقل من السعر العالمي مع عدم وجود الغاز بالداخل مما يؤدي إلى إشاعة الفساد والنهب في سرقة الغاز من المستودعات والوقوف في طوابير  طويلة لدفع مبالغ عاليه مثل(50) جنه للأنبوبة الواحدة وهو أعلى سعر في العالم ثم يتبين في ما بعد أن المصدر  للغاز  يدعي أنه مصري ويحمل جوز سفر إسرائيلي  (حسين سالم ) .

5-   عندما تبحث عن الوضع المالي للوزراء خلال حكم مبارك تجدهم من أثرياء العالم بسبب المال السائب والخصخصة  .

6-  استيراد القمح الغير صالح لأدمين والمخصص للمواشي على انه قمح درجة أولى صالح للآدميين مما يؤدي إلى الأتي :-

أ‌.    تفشي أمراض الجهاز الهضمي بسبب الأغذية الملوثة والفاسدة .

ب‌.   تفشي الكبد الوبائي بسبب تلوث المياه الغير صحية .

ج   تفشي أمراض السرطان بسبب المبيدات الحشرية  في عهد  الوزير السابق للزراعة يوسف والي أمين الحزب الوطني( آلا وطني )

7.    إذلال الشعب المصري بالوقوف في طوابير الخبز  و التقاتل على الحصول على رغيف العيش.

8.   إهانة الموطن المصري في عدم توظيفه منذ عام( 1984 م) حيث لم يتم توظيف أحد إلى بعد دفع رشوة لا تقل عن (5000) جنة وتصل إلى (50000) الف جنة أو وسطه كبيرة في الحزب الوطني .

9.   البطالة المتعمدة من الحكومة أدت إلى فقد الموطن وطنيته وجعلته يبحث عن وطن بديل حتى لو كان إسرائيل أو  العبور إلى دولة أخرى على مركب يهوي به في قاع البحر .

10.     تسلط الوزراء خلال( 32) عام على المال العام وعدم محاسبتهم على النهب والسلب والدفاع عنهم لا أسباب معروفه وترتب على ذلك الآتي :

أ‌.    غرق عبارة السلام (98) التي ذهب ضحيتها أكثر من (1200) مواطن مصري وعربي بسبب الإهمال والفساد الإداري و إستخدام عبارة مواشي لعبور المواطنين .

ب‌.احتكار السلع الأساسية مثل المواد الغذائية( كالسكر  و الدقيق و الأرز) وكذلك مواد البناء (كالحديد والاسمنت ) مما أدى إلى ارتفاع  الأسعار بصورة غير  طبيعية . 

11.   تشرد المواطنين في الأماكن التي حصل بها كوارث من نهب المال المخصص لها .

12.   طمس لفظ الجلالة (الله ) بالزيت الملوث على الجدران  في الحملة الانتخابات للحزب الوطني( آلا وطني ) في عام (2010م) فلم يتجرأ  الكفار  على فعل ذلك  ! ولكن الحزب آلا وطني تجرئ على ذلك !!

13.   التزوير في الانتخابات لصالح الحزب الواحد آلا وطني وشراء الأصوات بالمال المنهوب من خزينة الدولة بمساعدة البلطجيين المأجورين بالمال . 

14. يخرج الأمين العام للحزب آلا وطني ويدعي أن الشعب هو الذي أختار  مرشحيه لأنه يثق في الحزب آلا وطني وهو يعلم أن أنه كاذب.

15.   فرض الضرائب على المواطن الذي لا يملك غير السكن الذي يؤويه من برد الشتاء وحرارة الصيف  ثم يتبجح وزير المالية السابق ويقول إذا لم يدفع الموطن الضرائب سوف يتم الحجز على بيته وبيعه في المزاد العلني بعد طرده منه ويتبين لنا فيما بعد أن هذا الوزير نهب المال العام من مستحقات المعاشات وكذلك تبين أنه جاسوس يعلم لصالح الدولة التي يقيم فيه الآن ويحمل جوز سفر منها .

16.عدم توفر العلاج الطبي للموطن كما ينبغي بينما يذهب وزير المالية السابق إلى أكبر الدول لعلاج أحد عيناه ويكلف الدولة (2000000) مليون جنة تم دفعها من خزينة الدولة .

 

17.قتل المتظاهرين في ميادين الحرية والعدالة والدمقرطيه في جميع محافظات مصر كلها بداية من ميدان التحرير رمز الصمود والتحدي . 

 

18.  من سمح لهؤلاء الوزراء بالهروب بخضم الثورة وتهريب المال المنهوب إلى الخارج ؟

 

كل ما ذكر  أعلاه نتيجة (32) عاماً من التخلف في الإدارات والوزارة الحكومية حتى المصانع وتفشي الفساد والرشوة ونهب  المال العام وانحطاط القطاع العام والسمسرة من ورآها ، ونشر الفتنة بين المسلمين والمسيحيين كذلك إهانة الموطن المصري ، وسحقه تحت الأقدام عندما يقول لا للظلم لا للتوريث فكان الغليان في الداخل يشتعل ويبحث عن مخرج و مع هبوب رياح التغير التي هبت من المغرب العربي  . أدت إلى الزلزال الكبير  الذي  أخرج البركان الثائر  في (25يناير 2011) .

 

اليوم  الخميس 2013/1/10

 

عبدالرؤف حجر 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • أحمد عكاش | 2013-01-16

     

    الأخ (عبد الرؤف حجر) المحترم:

    السلام عليكم ورحمة الله:

     

    يسرني أن أبلّغكم أنَّ موعدكم في إنزال مقالكم في (صالون مقالاتي الأدبّي) هو يوم الإثنين القادم،

    فنرجو إبلاغنا باستعدادكم له، أو غيره، مشكوراً، بأقرب فرصة ممكنة، وتقبّلوا أطيب أمانينا لكم بالتوفيق والسلام.

    • عبدالرؤف حجر | 2013-01-16
      اشكركم على اختياري  لكتابة اول مقال في الصالون الادبي  وان شاء الله نكون عند حسن ظنكم بي  مع انشغالي  وعدم تفرغي الا انني  سوف اشارك  ان شاء الله  واشكر جميع اعضاء الصالون  ولكم تحياتي وتقديري  
      عبدالرؤف حجر 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق