]]>
خواطر :
سألت البهائم ذئبا دموعه تنهمرُ...ما أبكاك يا ذئب ، أهو العجز أم قلة الحال...في زمن كثرة الذئابُ واشتد فيه الازدحامُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أول كوارث الدستور ..والبقيه تأتي

بواسطة: moshakes  |  بتاريخ: 2013-01-09 ، الوقت: 18:36:47
  • تقييم المقالة:

سيختلف معي الكثير في الرأي في  هذا المقال وانا متأكد من ذلك ومتأكد من أن المختلفين هم اقرب اصدقائي الذين اسعي دائما لمعرفه انطباعاتهم عن ما أكتبه ولكن انا علي يقين من أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه .

منذ حوالي شهر تقريبا كان أغلب الحديث  حول الدستور الجديد ومن مؤيد ومن معارض وكان لكل فرد سببه في الرفض أو التأييد للدستور الجديد وهذا هو الطبيعي وكان الكل علي علم بأن الدستور به بعض مواد يجب ان تتغير أو يتغير الدستور بأكمله علي أثر هذه المواد وكان من ضمن هذه المواد الواجب تغييرها وهي  انه يسمح بمحاكمه المدنيين علي يد القضاء العسكري وقد نسي اعضاء الجمعيه التأسيسيه ان من اسباب الثوره هو الحلم بدوله مدنيه وقد احتفل الشعب المصري بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسه الجمهوريه كأول رئيس مدني والبعد عن الحكم العسكري الذي حكم مصر لمدة طويله .

بعد زراعه الدستور ها نحن نجني ثماره ، فقد ألقت القوات المسلحه القبض علي صحفي يدعي محمد صبري يوم الجمعه الماضي اثناء قيامه بعمل صحفي عن مقتل أحد الجنود في رفح وقد اتهم محمد صبري بالتواجد في منطقه عسكريه وتصويرها وتم حبسه بالسجن المركزي بالعريش وتعتبر هذه احدي كوارث الدستور الواجب تعديلها فقد ألقي القبض علي مدني ومحاكمته علي ايدي قاض عسكري .

اتمني من الله ان يلهم الصحفي محمد صبري الصبر وان تنحل هذه الازمه في الأيام القادمة .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق