]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

خطر التشيع

بواسطة: محمد الأمين أحمد بلاهي  |  بتاريخ: 2013-01-08 ، الوقت: 20:41:39
  • تقييم المقالة:
  خبر يثلج القلب و هو اهتمام العلماء الموريتانيون و استشعارهم خطر المد الشيعي في موريتانيا و في العالم كله و الذي يتسبب دائما في نشر التفرقة فهو يقوم على نظرية أن في الإسلام مدرستين مدرسة آل البيت و التي يدعي الشيعة أنهم يدافعون عنها و مدرسة الصحابة و التي يسوقون أنها أسفرت عن دولة بني أمية . كما أنهم يدعون أن الصحابة ارتدوا كلهم سوى عدد قليل لأنهم لم يبايعوا عليا و أن أبا بكر و عمر و عثمان عصاة لأنهم تقدموا في الخلافة على علي عصيانا لأمر الرسول صلى الله عليه و سلم و يستشهدون بآيات و أحاديث أجمع العلماء أن إيرادها ليس في سياقه و ما يدحض حججهم هو أن عليا بن أبي طالب بايع الخلفاء قبله و كان يعظمهم . كما أن الحسن بن علي بايع معاوية بن أبي سفيان تحقيقا لنبوة الرسول صلى الله عليه و سلم أن ابنه سيصلح بين جماعتين عظيمتين من المسلمين .
الخطر في المد الشيعي يكمن في أنهم يعتبرون أن من لم يؤمن بعصمة أئمتهم و أنكر إمامة أحدهم فهو ليس مؤمنا .
فكيف يمكن أن تتعايش مع من يعتبرك مخلدا في النار . بعكس أهل السنة فإنهم يعتبرون عامة الشيعة مسلمون و لا يأخذونهم بجريرة من يسبوا الصحابة و أمهات المؤمنين .
الخطر الشيعي استشعره علماء كثيرون و مفكرون منذ مدة فقد تحدث عنه الشيخ محمد الحسن ولد الددو في إحدى خطب الجمة التي ألقاها في مجمع أسامة . كما أن السيد محمد غلام ولد الحاج الشيخ القيادي في حزب تواصل كتب مقالا أو إثنين عن خطر العلاقة مع إيران التي تدعم هذا المد. كما أن بعض الهيئات السنية أنشئت عدة قنوات فضائية مثل قناة صفا و قناة وصال متخصصة في الرد على القنوات الشيعية الكثيرة و التي للأسف الشديد تستضيف بعض مفكري أهل السنة و يبررون لها الكثير من تهجمهم على الصحابة و أئمة أهل السنة . و قد أنشئت كذلك صفحات على الفيس بوك دعما للصحابة الكرام خير الناس بعد الأنبياء و الرسل على سبيل المثال صفحة الآل و الأصحاب و صفحة حب الصحابة من عقيدتي.
أنوه على أن الرد على افترائات الشيعة يجب أن تكون بالتي هي أحسن بدون شتائم و لا لعن فنحن نريد الخير لكل الناس فنبينا صلى الله عليه و سلم لم يبعث لعانا و لا شتاما و إنما بعث هاديا مهديا لإخرج الناس من الظلمات إلى النور.
... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق