]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

زحمة السير والطرق في العاصمة الموريتانية نواكشوط

بواسطة: Abdellahi  |  بتاريخ: 2013-01-08 ، الوقت: 18:33:34
  • تقييم المقالة:

تعتبر الطريق و شرطي المرور الواجهة الحضرية لأي دولة فأول ما يقابل الزائر عند دخوله لأي بلد هو شرطي المرور والطريق بصفة عامة الأمر الذي جعلني أعتبر الطريق وشرطي المرور الواجهة الحضرية للبلد.

إن الزائر لعاصمة بلدي موريتانيا عندما يدخل أجوائها تزهوا له المناظر ويأخذ صورة حية عن وطني العزيز الذي أريد أن أحدث عنه لا مهاجما له لأنه وطني ولكن حبا مني في أن يتغير الواقع الأليم الذي والله يزعجني .

عندما تهبط بك الطائرة في موريتانيا وتحديدا نواكشوط تشعر بدرجة الحرارة العالية و المفاجئة الأكبر عندما تخرج من بوابة المطار هناك يبدأ الواقع المرير والذي يحزن كثيرا منا .........

فعندما تسلك الطريق تلاحظ كثافة السيارات وبعض إشارات المرور ولكن تتفاجأ عندما تجد أن تلك الإشارات منصوبة لمن يسمون في مجتمعنا بالأغبياء اللذين يؤمنون بأن أحترام إشارة المرور أخلاق وثقافة وخدمة للوطن ..............

أما وفور دخولك إلي قلب العاصمة تلاحظ شجارا بين بعض السائقين ونزاعا همجيا للطريق فكل يريد لنفسه الطريق غير مباليا بالآخر وشرطي المرور أحيانا يتفرج لعدم قدرته علي مواكبة الحدث حيث أنه لا أحد يحترم إشارته و لا حتي الإشارة الضوئية و تجد أيضا أن جميع المواطنين ( مثقفا - مديرا- ضابطا- مسؤولا- جاهلا........................) لا يبالي فكل مايهمه هو الوصول في أي الظروف هنا تكمن المشكلة فلا شرطي المرور ولاعقوباته ستردع مثل هذه المسلكيات وإنما أخلاق السائق وثقافته التي يجب أن تبني علي أسس حضرية وفعلا مهما كان حجم المخالفة يجب أن تكون هناك وسائل ردع .

الطريق : في الصباح تلاحظ سباقا حميما بين العمال وأصحاب سيارات الأجرة فالعامل يريد أن يصل في الوقت إلي مقر عمله وسائق الأجرة يريد أن يحصل علي كم هائل من الأفواج ليدر به دخله هنا تصبح المشكلة فلا السائق المثقف سيقود سيارته بطريقة حذر ويتعاون مع مستخدمي الطريق الآخرين ولا سائق الأجرة سيترك المجال للمسؤول ليصل في وقته و تتفاجا عندما تري موكبا من السيارات يسير عكس الإتجاه بسرعة فائقة لأنه في الصباح تكون كثافة السيارات في إتجاه مركز المدينة .

ما هوالحل؟؟؟؟

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق