]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نتائج جيدة لحملة إتحاد الاطباء العرب لمواجهة مجاعة الصومال والزعفرانى يطالب المجلس العسكرى بتوفير طائرتين عسكريتين لنقل مساعدات للصومال

بواسطة: Waleed Atya  |  بتاريخ: 2011-08-29 ، الوقت: 08:27:02
  • تقييم المقالة:

 

إغاثة عاجلة ومستشفى ميدانى ومراكز طبية من الشعب المصرى للصومال

بدأت لجنة الإغاثة والطوارئ عملها فى الصومال فى محاولة لمواجهة ما تشهده من كارثة إنسانية هى الأسوأ فى العالم، وقد لاقت حملة الإتحاد لإغاثة الصومال إقبالا خيرا من الشعب المصرى.

وقد تم حتى الان توفير سلات غذائية لعدد 500,000 نازح ( خمسمائة ألف نازح ) تكفيهم لمدة شهر بتكلفة 15 مليون جنية مصري

على الجانب الطبى ونظرا لما تعانيه الصومال من إنتشار للأمراض وخاصة سوء التغذية، فقد تم تكليف اتحاد الأطباء العرب بإدارة الملف الطبى وتوفير الرعاية الطبية اللازمة للصوماليين، حيث تم تحويل أحد المدارس فى مقديشيو إلى مستشفى ميدانى لإنقاذ الحالات الطارئة، كما تم افتتاح 3 عيادات مع مراكز تغذية في ثلاث مناطق مختلفة من الصومال فى مقديشيو، فضلا عن امداد المستشفيات والمراكز الطبية بالأدوية والمستلزمات الطبية والالات الجراحية اللازمة.

 كما بدأ الفريق الطبى للإتحاد العمل في مستشفى بنادر بمقديشيو بثلاث تخصصات، وسيقوم الفريق الطبى المصرى بتدريب الأطباء والطلبة الصوماليين.

 جدير بالذكر أن  فريق العمل الإغاثي سوف يستمر فى العمل في مقديشو والمخيمات لمدة ستة أشهر ببرنامج غذائي وطبي وتنموي بتكلفة 36  مليون جنيه.

كما طالب الأمين العام للجنة الإغاثة والطوارئ د/ ابراهيم الزعفرانى المجلس العسكرى بتوفير طائرتين عسكريتين لنقل مساعدات عينية وأدوية وأجهزة طبية للصومال.

وأكد الزعفرانى فى خطابه أن فريقا من لجنة الإغاثة والطوارئ يعمل فى الصومال منذ أكثر من عشرون يوما، حيث أعدت اللجنة مشروعا طبيا متكاملا لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للصوماليين فضلا عن إنشاء مراكز طبية ومستشفى ميدانى وتدريب للأطباء الصوماليين.

جدير بالذكر أن الصومال تواجه حاليا أسوأ كارثة إنسانية فى العالم، حيث يواجه 3 مليون صومالى مخاطر الموت جوعا ومرضا، وقد استطاعت اللجنة توفير غذاء يكفى لأكثر من 500000 أسرة صومالية بتكلفة بلغت 15 مليون جنيه، وتتواصل الجهود لتوفير المزيد من الغذاء والدواء.

وقد طلب الزعفرانى شيخ الأزهر ومفتى الديار المصرية ورجال الأعمال بمرافقة الوفد المصرى المتجه بعد أيام إلى الصومال لبحث سبل الإستثمار فى الصومال كمحاولة لمواجهة الكارثة التى تواجهها.

لتقديم التبرعات من خلال اتحاد الاطباء العرب – لجنة الاغاثة والطوارئ ادخل بياناتك على هذا الرابط www.amueg.emarketingegypt.com

وسيصلك مندوب من لجنة الاغاثة والطوارئ.


لجنة الاغاثة و الطوارئ, اتحاد الاطباء العرب


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق