]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عرب 2013

بواسطة: Turki Sulemain  |  بتاريخ: 2013-01-05 ، الوقت: 05:44:22
  • تقييم المقالة:

*ما من وصلنا الى( 31 ديسمبر) ,اعلن العالم كله حاله الاستنفار استعدادا لهذه الليله ليله (راس السنه).بدءا من نيوزيلاندا ,وصولا للدول العربيه ,حيث خيم الحزن على المشهد العربي اجمع وساد القلق والخوف الكثير من تبعيات العام الجديد ومن المستقبل المجهول ؟؟

*الربيع العراقي ,قد اعلن ايضا دخول العام الجديد ,ولكن على طريقته الخاصه ,فخروج الملايين في الفلوجه والرمادي ,وباقي المناطق والمحافظات العراقيه ,وتشكيل المواطنين لاماكن اعتصامات محدده بوقت محددا ايضا.

ويأتي هذا الخروج والاعتراض  (السني) اعتراضا على تحويل العراق لولايه ايرانيه جديده ,وما اثار الشك والقلق لدى المشاهد العربي هوى عدم تفاعل العراقيين (الشيعه)جراء هذا الاعتصام العراقي الكبير .الذي يطالب بتجريد العراق من أي تبعيات وبناء دوله جديده بعد التعدي الامريكي( الغاشم ) .

لا اقصد في حديثي اثاره الفتنه بين المسلمين (سنه وشيعه)ولكن كنت اريد مزيد من  الاقبال (الشيعي)حتى تنجح المهمه وحتى يصبح للمدني العراقي  وان اختلقت الاديان والطوائف , فالهدف يجمع ويقرب بين العراقيين ككل,فحريه الاختيار والمشاركه ستسهم في بناء عراق جديد ومشرق.

*ربيع العرب (مصر) والثقل الاكبر في المنطقه ,هيا لازالت كما كانت فبدأت العام الجديد على ما انتهت عليه بالسنه الماضيه .فما زال (مرسي) بطل المسلسل او (نجم الشباك) ,او( سميه كما تشاء ),الاهم هوى بقاء الحال كما عليه حتى وان تم الغاء الاعلان الدستوري في وقت سابق .فلازالت  تبقى المنوشات والمجادلات تزداد سخونه اكثر من اليوم اللى قبله.

*(كرامه وطن  (الكويتيه هيا لازالت تحاول بعد فشلها او اخفاقها ان صح في انتخابات المجلس الجديد بعد رفض الحكومه  الرضوخ للمطلب المعارضه ,بتعديل قانون الانتخابات الجديد.

(كرامه وطن) قد اعلنت مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي الشهير(تويتر) نيتها بتنظيم  المسيره الخامسه  و(القاضيه) املا بالنجاح بعد اخفاقات الضغوط السابقه واصرار الحكومه على اقامه الانتخابات.

*السعوديه هيا الاخرى تدخل  هذا العام  ولا جديد سوى الميزانيه  .فزياده حجم الانفاق وزياده العائدات النفطيه عن الاعوام السابقه.هي ابرز ما جاء في الميزانيه الى جانب الارادات والضخ المالي على باقي الوزارات .

بالاضافه الى الجانب المهم للمواطن السعودي الذي يأمل بالتركيز على الجانب التنموي ونجاح المزيد من المشاريع في هذا العام.

خصوصا ان مطالب السعوديين وامالهم كثيره وكبيره املا بان تتحقق كل الامنيات بدءا من العام الميلادي الجديد.

*اخيرا,يقال بأن العالم اصبح قليل السلام والامان هنا- ادعوا الله- ان ينتشر  السلام (ويطير) لكل قارات العالم وننعم بعام جديد كله (سلام).


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق