]]>
خواطر :
لا تلزم نفسك بأمر أو فعل لا تقدر عليه ، وكن واقعيا في أمور تخصك حتى يهنأ بالك   (إزدهار) . 

ميزانية السعودية عام 2013 تكفي السلطة الوطنية الفلسطينية 120 سنة بقلم الدكتور / وليد خالد القدوة

بواسطة: د/ وليد خالد القدوة  |  بتاريخ: 2013-01-04 ، الوقت: 12:56:01
  • تقييم المقالة:

 

ميزانية السعودية عام 2013 تكفي السلطة الوطنية الفلسطينية 120 سنة

بقلم الدكتور / وليد خالد القدوة

أعلن الملك عبد الله بن عبد العزيز مؤخراً ميزانية المملكة العربية السعودية لعام 2013 والبالغ قدرها 221 مليار دولار أمريكي ، وهي تعتبر أضخم ميزانية في تاريخ المملكة.

بداية نحن الفلسطينيون نتمنى للمملكة .. ملكاً وحكومةً وشعباً الخير الوفير والشكر الجزيل لما قدموه لشعبنا الفلسطيني المرابط المجاهد على ارض فلسطين ، والذي يقف في طليعة الأمة العربية ضد المشروع الصهيوني العنصري المبني على التمدد والسيطرة على الأرض العربية .

ما يؤلمنا نحن الفلسطينيون أن الدول العربية بدأت تستجيب للضغوط الأمريكية بصورة غير مقبولة بعد أن أصبحت فلسطين عضو مراقب في الأمم المتحدة، فتقلص الدعم العربي للسلطة الوطنية الفلسطينية بشكل يهدد المشروع الوطني الفلسطيني وبالتالي يهدد كيان ووجود الشعب الفلسطيني بكاملة .

مؤخراً طرحت الحكومة الإسرائيلية العنصرية على المواطنين في الضفة الغربية  دفع نصف مليون دولار لكل من يفكر في مغادرة الضفة لتفريغها من سكانها وضمها للكيان الصهيوني... والأمة العربية تقف متفرجة تائهة ممزقة لا تحرك ساكناً ..أين النخوة العربية ؟ أين الكرامة العربية ؟ أين الشهامة العربية ؟

السلطة الوطنية الفلسطينية دفعت بشهر 12/2012 نصف الرواتب للموظفين الغلابة لأنها تمر بأزمة مالية خانقة وليس باستطاعتها دفع رواتب الموظفين كاملة .

ألا يعتبر ذلك عيباً بحق الأمة العربية التي تمتلك مئات المليارات من الدولارات وبعض الشعوب العربية وفي مقدمتها شعبنا الفلسطيني يعيش على الفتات .

شعبنا الفلسطيني يقدم الشهداء والجرحى والأسرى لمنع الكيان الصهيوني من التمدد والانتشار في الدول العربية وبذلك نحن نعتبر صمام أمان للأمن القومي العربي.

كل ما اتمناة من جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز أن يعتبر الموظفين بالضفة والقطاع جزء من الموظفين بالمملكة العربية السعودية ويدفع رواتبهم البالغة 180 مليون دولار شهرياً ، هل هذا كثير على مملكة بلغت ميزانيتها 221 مليار دولار وهو يساوي ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية لحوالي 120سنة ... أتمنى أن يتحقق ذلك لان الملك عبد الله بن عبد العزيز أطال الله في عمرة رجل مواقف شجاعة ، ورجل نخوة ومروءة وشهامة ، كيف لا وهو القائد العربي العظيم الذي يقدم لشعبنا سنوياً أكثر من 2000 مكرمة ملكية على نفقته الخاصة لأداء فريضة الحج لآباء وأمهات وأبناء وبنات الشهداء والجرحى ... فإلى الأمام يا جلالة الملك لدعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني حتى نتمكن من تحرير القدس لنصلي معاً في المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى النبي محمد صلى الله علية وسلم ومهد السيد المسيح علية السلام وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق