]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

فساد مستمر وثورة قادمة

بواسطة: باسم ذو الفقار  |  بتاريخ: 2013-01-01 ، الوقت: 18:56:35
  • تقييم المقالة:

 

 

 

 البحث عن العدالة في صفوف الشعب العراقي بات هاجسه الأكبر حينما يشاهد وفي العلن سرقة المال العام بأيد حكومية وليس هناك من رادع إلا بعض المخاطبات الرسمية ما بين وزارات حكومة المركز ودوائر الدولة وكأنهاصدرت استحياءا او لتكون حجرا يلقم الشارع العراقي حينما يحمل الحكومة السرقة والفساد, وأصبح الشارع يتلقى أنباء السرقات والتدهور في نزاهة الموظفين والمدراء ومن قبلهم الوزراء بدون اي اندهاش او تكذيب لان السمة العامة والمشهور على العراق والعراقيين هي انه من اكثر البلدان فسادا بحسب إحصائيات عالمية .

 

فمن آخر الأخبار التي تزعج العراقيين هو ما نقله الموقع الإخباري (شبكة أخبار العراق )والتي نقلت خبرا عن صحة الرئيس طالباني فقالت((ان تكاليف علاج طالباني بلغت لحد اليوم(( 130)) الف يورو.))

http://aliraqnews.com/2013/01/طالباني-في-وضع-الميت/

 

والألم الذي أصاب الفرد العراقي أكثر مما أصاب الطالباني لان العراقي الذي ليس لديه ما لدى الطالباني والمالكي من سلطة ونفوذ لكي تهتم الحكومة على صحته وتهتم به مثلما تهتم لأشخاص ورموز الحكومة والتي يتعاملون معها على أنها لو فنيت ليس لها بديل لان العراق لم ينجب غيرهم.

 

والخبر الآخر هو الأموال المهربة الى دول الجوار و بأسماء وهمية والتي كشفها الجانب الاردني عندما حقق البنك المركزي العراقي في قضايا الفساد داخله اكد له الجانب الأردني ان حوالي 8 مليارات تم تحويلها من خلال اسم (ثائر الجميلي) وأكد الشبيبي محافظ البنك المركزي ان الأدلة هذه تشير الى النائب عن الكتلة الصدرية بهاء الاعرجي وهو من يستخدم هذا الاسم لتحويل أمواله للأردن

 

.http://www.aljeeran.net/inp/view.asp?ID=7368

 

 

 

http://www.iraq-orl.com/uploads/ddcd1a56f51a5a16d74f9414cf8fd3f3.gif

 

فاذا كانت اموالنا تستخلص بهذه السهولة وتصرف وتسرق بسهولة أكثر فلماذا يستنكرون على العراقيين ان تقول رأيها ا وان تتظاهر من اجل حقوقهم وأموالهم المسروقة هل ذلك كثير عليهم فلو كان كذلك فلماذا لا يكثر على رئيس الجمهورية او بهاء الاعرجي هل هم غير عراقيين وان كانوا كذلك فالواجب على العراقيين محاكمتهم ومحاكمة هذه الحكومة التي مهدت الطريق لك أنواع السرقة والفساد.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق