]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مجرد دجاجة

بواسطة: ALIM  |  بتاريخ: 2012-12-30 ، الوقت: 21:31:41
  • تقييم المقالة:

كتبت يوما عن نفسية الكلاب مقالة بسيطة  عنونتها " ماذا عن الكلاب" ، فكما شاركتكم سلوك الكلاب السالف عرضه الذي استهواني بقدر دجاجة اليوم ، ارتأيت أن أضع حكايتها في متناول عقولكم قبل أيديكم ، للاشارة فهي ليست مجرد نسج خيال بل واقع حال .

داست بقرة دجاجة في زريبة أمي فحطمت قدم طرفها وهشمت عظامه الهشة فقاقت الدجاجة صريعة ، وطفقت أمي الى عصا غليظة وهشت بها على البقرة ضربا حتى رفعت حافرقائمها عن الدجاجة التي فقدت بعضا من رجلها ، أسرعت أمي لجبر الدجاجة لكن القدم أصابها ضرر كبير استحال ترميمها فاضطرت لبترها .

تعافت الدجاجة وبدأت تمشى الهوينى بعيدا عن خم الزريبة وإن كانت مشيتها يشوبها تمايل بسيط لا تكاد تحس أنها عرجاء لكن وقع عظم ساقها يسمع على الارض المبلطة في فناء منزلنا ، ألفت المسكينة العيش بيننا والفنا إيقاع رجلها و رقصة جسمها الى أن أحضرت أمي ديكا متبخترا في مشيته يعلو صياحه على صدى المآذن ، فانخفض قوق الدجاجة مسترحما ولضعفها مستبينا فبدأت العرج يتمالكها بل لا تستطبع وضع رجلها وتحاول جاهدة القفز برجل واحدة ، عجبت لسلوكها كما عجبت من سلوك الكلاب ، تراها تسترحمه وتستذر عطفه وحنانه تراها تحاول أن تحسسه بالقوامة ، تراها مدللة الطباع في الحوش ... أسئلة كثيرة لم أعثر لها على جواب مقنع .

من الذي قال أن الانسان وحده يفكر ؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق