]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سوق لمنتجاتك و خدماتك و حتى آرائك و أفكارك عبر موقع مقالاتي

بواسطة: موقع مقالاتي  |  بتاريخ: 2011-05-09 ، الوقت: 13:44:39
  • تقييم المقالة:

بالطبع هنالك أساليب كثيرة جدا للتسويق و لكن أنجحها على الإطلاق هو التسويق عن طريق كتابة المقالات و وجود نظام التعليق الأجتماعي في هذه المقالات يجعلها تفاعلية جدا مع المستخدمين. لذلك يعتبر موقعنا هذا هو الأول والوحيد من نوعه في هذا المجال .

 إن الهدف من موقعنا هو النشر بكل أشكاله فلا ضير من تسويق نفسك ككاتب أو مفكر أو حتى صاحب سلعة أو خدمة ما ، ولكن التسويق عبر موقعنا له أساسيات يجب أن يتم التقيد بها حتى تستطيع النجاح عبر موقعنا.

لماذا التسويق عبر مقالاتي

إن الكتابة و التسويق عبر موقع مقالاتي تتيح لك و لموقعك فرصة فريدة من نوعها – حيث أن التسويق عبر مواقع المقالات هو من أنجح الطرق العالمية في التسويق عبر الانترنت. و ذلك يعود لسبب معين هو أن محركات البحث تعتبر مواقع المقالات هي الأولى من نوعها في تقديم المحتوى المفيد للمستخدم و بذلك تظهر مواقع المقالات دائما في المراكز الأولى في محركات البحث وهذه الميزة تتيح للمسوق فرصة كبيرة لتسويق نفسه أو أفكاره عبر مواقع المقالات.

 

أساسيات التسويق عبر موقع مقالاتي

إن الهدف من كتابة مقال معين هو إيصال معلومة معينة للشخص الذي يقرأ هذا المقال و ذلك بشرحها شرحا وافيا.  و هنالك عدة أشكال لهذه المعلومة  منها :

    الكتابة عن فكرة معينة أو رأي بخصوص شيء معين : و هنا للكاتب الحرية الكاملة في كتابة ما يدور في رأسه ما دام لا يتعارض مع قوانين الموقع ( قم بقرائة القوانين من هنا) الكتابة من أجل التسويق : وهنا على الكاتب أن يتقيد بأخلاقيات التسويق عبر موقعنا و إلا سنقوم بحذف مقاله فورا ودون أي سابق إنذار لأن الهدف من موقعنا هو إيصال المعلومة الصحيحة و الكافية.

 

أخلاقيات التسويق عبر مقالاتي

إذا كنت من الكتاب الذين يسعون للتسويق في موقعنا فأنت مرحب بك طالما أنت ملتزم بهذه الأخلاقيات :

    انتقاء عنوان يفيد الشرح وليس التسويق :
     فمثلا – إذا كنت تبيع الصوف فلا تكتب (نبيع الصوف بأقل الأسعار) بل  أكتب (الصوف و أستخداماته) أو (لماذا نستخدم الصوف) أو (هل الصوف صناعي أم حيوي؟)
      عدم كتابة سطور تسويقية و الربط لصفحات خارجية :  
    و نقصد هنا أن على الكاتب أن يقوم بكتابة مقال (وهذا هو الهدف من موقعنا) – وليس أن يكتب سطورا تسويقية مثل (سجل من هنا – أو اشتري المنتج الفلاني وأحصل على و  و الخ ....
      الكتابة من أجل إيصال المعلومة و ليس لغرض التسويق فقط :
    وهنا يجب أن يلتزم الكاتب بالكتابة و الشرح عن الشيء الذي يقدمه كسلعة أو خدمة و شرحه كاملا شرحا وافيا. و يجب أن يكون هذا الشرح  جديدا وليس منسوخا من أي مصدر على الإنترنت حيث سيتم التحقق من ذلك من قبل مشرفين هذا الموقع.
    و من أجل توضيح هذا الشرط نستعين بمثال، فمثلا إذا كنت صاحب محل تجاري يبيع الصوف الصخري فعليك أن تشرح عن الصوف الصخري و استخداماته و محاسنه و أضراره في مقال لا ينقص عن 250 كلمة .
      وضع السطور التسويقية في المربع المخصص لها في نهاية المقال ( حيث تم تخصيص مربع للكاتب من أجل وضع سطر أو سطرين كحد أقصى من أجل التسويق و روابط ذات صلة بمنتجه).

 

أسرار النجاح عبر موقعنا :

  وهو حقيقة و لا يعتبر سرا و لكن يصعب الوصول لهذه المعلومة نظرا لأنها تتطلب الكثير من الوقت و التمرين على كتابة مقال ناجح و محبوب من محركات البحث حيث أنها السبب الرئيس لنجاح أي مقال و الخطوات التالية تضمن لك 90% من النجاح في الظهور على محركات البحث :

    كتابة عنوان فريد من نوعه و متوقع للبحث : حيث يجب عليك أن تتوقع الجملة التي سيكتبها الشخص الذي يبحث عن الشيء الذي تسوقه و إدراجها بعنوانك الفريد من نوعه للمقالة التي ستكتبها. مثال :
    أنت صاحب محل تجاري على الإنترنت يبيع شاشات العرض و تود أن تكتب مقالة بخصوص شاشات العرض (وهي الكلمة المفتاحية)  وهنا يجب أن تفكر كما يفكر الباحث على الإنترنت الذي يريد شراء شاشة عرض : حيث من المحتمل أن يقوم بالبحث عن الجمل التاليه :
    - أرخص شاشات العرض و أحسنها
    - شاشات عرض
    - أنواع شاشات العرض
    الخ ... و هنا يجب أن يحتوي عنوان مقالتك تقريبا على معظم هذه الكلمات فمثلا يمكن أن يكون عنوان المقال :
    مقارنه بين أنواع شاشات العرض وأسعارها .
      كتابة مقال غني بالكلمة المفتاحية وهي (شاشات عرض) في المثال السابق، حيث يجب أن تذكرها بشكل متفرق مره على الأقل في كل 60 الى 80 كلمة.
      ألا يقل حجم مقالتك عن 450 كلمة .
      أن تكثر من الوصلات الخارجية لموقعك و إحرص على وجودها فقط في المربع المخصص للتسويق.
      تقوية مقالتك بالتوصيل لها من المواقع الصديقة و مدونتك  أو أية مواقع إجتماعية مثل فيسبوك أو تويتر وهنا يجب ذكر أن وجود المقاله على موقع مقالاتي يتيح لها فرصة أكبر من وجودها على أي موقع أخر مثل (مدونة أو منتدى) حيث كما سبق و أسلفنا فإن مواقع البحث مثل (جوجل و ياهو و بينج) تفضل كثيرا مواقع المقالات على أي موقع أخر. و لذلك عندما تقوي مقالة موجودة على موقع قوي فإنك تزيد من فرص ظهورها على نتائج البحث. (فيد واحدة لا تصفق أبدا)

نتمنى أن نكون قد قدمنا ما يتيح للكاتب العربي من فرص للتميز عبر موقعنا و راجين من المولى عزوجل التوفيق.

 

 

 

 


هذا المقال ملك  حصري لموقع مقالاتي  ولا يقبل النسخ


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق