]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

الخوف من المهرج Coulrophobia

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-12-27 ، الوقت: 18:06:07
  • تقييم المقالة:

رؤية صورة حقيقية لمهرج تجعل الناس يشعرون بمشاعر مختلفة ,من هذه المشاعر: المرح ,الدعابة ,الفكاهة ,بالمقابل قد تترافق شخصية المهرج مع صورة داخلية سلبية قاتمة و قد يشعر الكثير من الناس بالرعب الشديد من مجرد رؤية صورة لمهرج ,يرتبط الخوف من المهرج أو coulrophobiaبأسباب عاطفية ,لا يوجد علاج بسيط للتغلب على هذا الخوف.

أعراض الخزف من المهرج (نفس أعراض نوبة الهلع (panic attacks: القلق الشديد , الارتجاف , تسارع دقات القلب.

أسباب الخوف من المهرجين: الأشخاص الذين لديهم خوف مرضي من المهرجين يستخدمون أساليب عديدة  لتجنب رؤية المهرجين فإذا واجهوا موقف مثير للتوتر سيجدون طريقة سريعة للهرب.

من يجب أن نلوم على ظهور هذا الخوف غير العقلاني؟؟ ,هذا الخوف هو مزيج من تجارب مخيفة أدت إلى الإصابة بصدمة ,لكن يجب أن لا نستغرب فشخصية المهرج شائعة جداً في أفلام الرعب scare tactic,فكرة إدخال المهرج إلى أفلام الرعب تشبه فكرة حصان طروادة  Trojan Horseأي استخدام أشياء غير مخيفة لإثارة الرعب و بالتالي إثارة دهشة المشاهدين و تغيير أفكارهم السابقة و إزالة المشاعر الأخرى (مشاعر الفرح المرتبطة بالمهرج) التي كانت مرتبطة بالشخصية التي أصبحت مرعبة...هناك أشخاص يخافون من المهرجين لأنهم شاهدوا فيلماً مرعباً أو بسبب رؤية كابوس.

يحب الأطفال أن يذهبوا إلى السيرك لمشاهدة عروض المهرج و يعتبرونها فرصة للتسلية...الأمر مختلف عند البالغين الذين شاهدوا فيلم “IT”لStephen King.

علاج الخوف من المهرج: هناك طرق مختلفة للتغلب على هذا الخوف (و على أنواع أخرى من الخوف المرضي) ,يستخدم عادة العلاج بالتّعرّض exposure therapyأي بمواجهة الشيء الذي يخيفك ,مثال: النظر إلى صور المهرجين.

يجب أن بفكر المرضى في أصل مخاوفهم....التعرض للمواقف المخيفة يساعد في جعل هذه الأشياء المخيفة اعتيادية و بالتالي نزع الخوف و الحساسية desensitization.يؤدي الخوف من المهرجين إلى تجنب الذهاب إلى حفلات أعياد ميلاد الأطفال.

قم بعمل أبحاث عن هذا النوع من الخوف لتختار بنفسك العلاج الناجع الذي سيجعلك تقضي على هذا الخوف غير العقلاني 


مترجمة من موقع: http://www.allaboutcounseling.com 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق