]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا شـــــــئَ يُــــذكـــــر

بواسطة: قيس العُمــــــري  |  بتاريخ: 2012-12-27 ، الوقت: 15:16:29
  • تقييم المقالة:


 مــــــَّرت سنينَ طــــوال و مــــا زالَ همّـــــــيَ الوحيـــــــــدُ في الحيـــــاه ان اتقــــنَ أساليــــبَ العيـــــش فيهــــا ... لــــم أكــــن اتوقــــــــع أن تكونَ بهــــذه الصعــــــوبه .. معقـــدةً .. غامضــــــه .. يجهلُهــــــا حتـــــى من ملكهـــــا..
لـــــــــم أعــــد كالماضــــي أبحــــثُ عـــن المتعـــــه و كيـــفَ أجنـــــي اللذه لأنهـــا لـــم تعــــــد موجوده .. بل انصـــــبَّ بحثــــــي علـــــى شيٍ وحيــــــد و هو كيـــــفَ أعيــــشُ فــــي هـــذه الغـــابه .. التـــــي لـــــم يعـــــد فيهــــا قلــوب .. لــــم يعــــد يعــــد فيهــــا حـــــب .. ديســـــت فيهـــا الكرامــــــه و أجبرت العيـــــون علــــى البكــــاء .. واضظــــرَّ الدمــــعُ لينسكــــــب على هذه الخدودِ الضامئــــه التـــــي لـــم تتعـــود أن ترتـــــوي بالدمـــــــع رغــــــم أنـــها عانت بما يكفـــــي لكنهــــا كانت تأبــــى أن تفتــــحَ صنبــــــورَ الدمـــــــــــعِ لينســــابَ غزيــــرةً . حارقـــــــــةً . مــؤلمه تزهــــرُ مكــاناً لتسحــــــــبَ الربيـــــعَ من آخــــــــــر ....

طــالمـــا كنت واثقــــاً من قدرتهـــــا علــــى الصبــــِر والتحمــــل و لكن سرعــــانَ مـــا أرخــــت ستائِرهــــــا لأول دقـــــةٍ من الحــــزن .. ولكنــــه لــم يكـــن حــزناً بل كـــان كقبــــرٍ مظلـــــمٍ يصـــــكُّ على عظـــامه ...
انهــــا الحيـــــاة طالمــــا اسعدتـــكَ لحظـــاتٍ لتسلبكَ احلامـــكَ من اخــــرى .. ليتها كانـــت عادلـــــةً لتعطينـــــــــــــي حقــــي الذي سلبــــهُ القـــــدر الذي عشـــتُ معــه لحظـــــاتٍ كانـــت أقســـــى من الصــــخر .. القدر ... ذاك الخنجـــــرُ الذي طالمـــا غُرسَ في صدري مدعيـــــاً أنه يوسعـــــه ولكـــن هيهـــاتَ ان يصـــدقَ فقـــد عشـــتُ معــه عشــرونَ عامـــاً بل اكثـــــر كــــان يمسكُ جفنـــــي رافضـــاً أن يدعـــــهُ ينزلَ ليغمـــضَ عينـــــاً طالمـــــا احترقـــت ... طالمــــا رأت مــا كرهــــت .

 

 

                                                                                   قيس العُمــــري     


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق