]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

فاشل .. يا فاشل ..!!

بواسطة: ahmed abdel ghany  |  بتاريخ: 2012-12-26 ، الوقت: 05:44:34
  • تقييم المقالة:

يا فاشل .. يا فاشل ..!!

 

أسمحوا لى أن أقتبس عبارة الفنان الكبير حسن حسنى من أحد أفلامه (( هى كلمة فاشل بتعصبك ..طب يا فاشل ..يا فاشل )).

هذا هو الوصف  الدقيق لحال مصر .. الفشل الذريع يلاحقها فى كل المجالات .. فمن نظام فاشل أستمر لمدة 30 عام ، إلى نظام أفشل أخر لم يمضى على بقائه شهور ولكنه يمضى بكل شجاعة فى طريق الفشل الذريع ، فمن فشل فى أختيار القيادات إلى فشل فى وضع السياسات والخطط والبرامج  إلى فشل فى معالجة الأزمات والكواراث إلى فشل أخر فى إلقاء العبارات والكلمات والقاء التهم على الأخرين إلى فشل فى معالجة المواقف والتحدث والتحاور مع الآخرين .

إذا كان مبارك أخطأ وكثرت جرائمه من نهب لخيرات وثروات البلاد إلى الفساد والواسطة والمحسوبية إلى أستهتار وأستهزاء بأرواح البشر إلى تجريف للعقول وتدمير التعليم والصحة وتفشى الأمراض والفقر والجهل  والبطالة والمخدرات والعنوسة وحوادث الطرق وغيرها.

 فماذا قدم النظام الحالى من أجل معالجة تلك الكواراث ؟؟ ما هى الخطط التى عرضها لتحقيق آمال الشعب الذى وثق فيهم من أجل أنتشاله من حالة اليأس والأحباط والتخلف إلى حالة الرقى والتقدم ؟؟

أعلم أن الكثيرين سيقول أن النظام الحالى لم يأخذ فرصته بعد فى العمل وأنه من المبكر الحكم عليه .. وأتفق معهم فى جزء من ذلك ولكن من المفروض أن تكون هناك بعض المؤشرات التى تدل على نجاح هذا النظام وأنه يسعى جاهدا لادراك النجاح والتجاوز عن الفشل الذى يحاوطه ، فقد ضرب هذا النظام كل الأرقام القياسية فى الفشل والكواراث فى فترة قصيرة جدا فمن أنهيار عقارات إلى أستمرار حوادث الطرق إلى حوادث القطارات والسرقات بالأكراه والسطو المسلح والأعتصامات والأضطرابات إلى حوادث التفجيرات فى سيناء ومقتل الجنود العزل ..

فأين هى خطط النظام لتطوبر التعليم ؟ وإين خطط النظام لتطوير النقل والمواصلات ؟؟ وإبن الحد الأدنى والأقصى للأجور ؟ وإين خطط النظام فى التموين وتوفير حياة كريمة للمواطن وتوفير رغيف الخبز ؟؟ وإين التحقيقات فى حوادث الأرهاب فى سيناء ؟؟

أنه التخبط فى القرارات والعشوائية فى الأداء والفشل والبطء فى معالجة الأمور والتسرع فى التصريحات والتكبر والعناد أحيانا فى الأعتراف بالفشل .. والتراجع والتخاذل فى أحيان أخرى .. وعدم وضوح الرؤية لهذا النظام .. وعدم دراسة الموقف جيدا ..

أنه يكرر نفس النظام السابق بكل أخطائه وكوارثه وفشله .. فلعله يتعظ علشان نبطل نقول .. يا فاشل ..يا فاشل .

 

أحمد عبد الغنى


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق