]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

لاسبيل لانقاذ مصر الا العدل والاحتواء !!!

بواسطة: عادل حسان  |  بتاريخ: 2012-12-25 ، الوقت: 22:39:10
  • تقييم المقالة:

لاسبيل لانقاذ مصر الا العدل والاحتواء !!!
----------------------------------------
بقلم عادل حسان سليمان
---------------------
 الآن رغم المسئولية الكبيرة والكبيرة بحق الملقاة على عاتقك سيد مرسى وأنا أدرك سيدى انها كبيرة بحق ولكن فى هذه المرحلة الخطيرة التى تمر بها البلاد وغم أن مصر فى منحنى خطير اتمنى من الله تعالى ان يوفقكم لتعبروا بمصر هذه المرحلة الى بر الامان الا ان الدهشة كل يوم تأخذنى وانا أدرك أنكم تعرفون هذا ان هناك من يحاول ان يدفع بمصر الى الخراب والتقسيم و الجحيم ولكن مع الاسف تساهم انت وجماعتك فى ذلك أيضآ ...........كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لأنك يا سيد مرسى لم تحاول احتواء الشعب كله بمختلف ميوله واتجاهاته لم تحاول ان تجعل الناس تحس انك رئيس لكل المصريين ؟؟؟؟؟؟؟؟والدليل خطاباتك التى على الملأ لايحضرها الا مؤيدوك فقط بالاسم وبالأمر لم تحاول ان توجه الدعوة الى التيارات الأخرى التى أختلفت معها لاحتواءها اليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كلنا شركاء فى هذا البلد واليد الواحدة لاتصفق أبدآ هكذا يقول المثل الشعبى ولن يساهم أحد فى الانتاج معك وزيادة اقتصاد هذا البلد وانت كانك رئيس فقط للجماعات الدينية !!!!!!!!!!!!! وخصوصآ جماعة الاخوان المسلمين وتخرج علينا بعض الشخصيات لتتحدث وتصدر القرارات من جماعة الاخوان المسلمين امثال البلتاجى والعريان وكلهم يتحدثون بأسمك وأنت تتركهم وتلك مشكلة أخرى لأنهم يهاجمون المعارضة بقسوة وبالتهديد مما يخلق فى نفوسهم الكراهية لجماعتك ولك ولكن اذا كنت انت المتحدث الوحيد لعل الكثيرين والاغلبية سيسايرونك ويسيرون خلفك لاعادة بناء هذا الوطن لأنه وقتها سيحسون بك كرئيس اوحد للشعب كله وان القرار قرارك وليس قرار الجماعة او المرشد ولكن خروج من يتحدث فى أمور الرئاسة من الجماعة يترك اثرآ سيئآ له عواقب كثيرة تجعل الكثيرين يرفضون المشاركة والمساهمة فى رفع اقتصاد الوطن وابلغ دليل على ذلك هجوم البلتاجى والعريان وغيرهم على الاقباط بمناسبة وبدون مناسبة رغم أنهم شركاء فى هذا الوطن منذ القدم ولايمكن تجاهلهم أبدآ.....أبدآ يا سيدى أخاطبك بصفتك رئيس هذا الشعب فالبلد على حافة الهاوية اقتصاديآ وسياسيآ ولايمكن أبدى أن يشارك الجميع فى اعادة البناء وهم يحسون ان كل شىء يفرض عليهم بأراء واتفاق الجماعة وهم بلا رأى وكانهم عبيد ليس عليهم ولا لهم الا الطاعة .................سيد مرسى اذا اردت ان تنقذ مصر ويذكرك تاريخها بالخير كما قلت فى البداية لامفر من احتواء الشعب كله واذا صعب ذلك على الاقل يمكن احتواء الاغلبية والا .......................فالله وحده يعلم ما سيحدث مادامت بذور الانشقاق والخلاف بين ابناء الشعب الواحد موجودة فمن الصعب جدآ الاصلاح واذا كنت فعلآ تحاول ان تكون الحاكم المثالى الذى يعرف حدود الله ويبحث عن العدل لابد - كا قلت - من الاحتواء - وبدعوة شخصية منك يمكن الوصول الى بداية هذا الطريق .................وادعو الله أن يحفظ مصر من كل مكروه


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق