]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تخطط لبناء عملك

بواسطة: hanyhussain  |  بتاريخ: 2011-08-25 ، الوقت: 11:32:20
  • تقييم المقالة:

التخطيط مهم جدا لأي انسان , التخطيط الجيد هو السبب الرئيسي للنتائج الجيدة و بسبب ازدياد أعداد المواقع الموجودة في شبكة الانترنت فانه يجب على من يريد بناء موقع ناجح ان يخطط لذلك الموقع قبل أن يبدأ به خصوصا اذا كان هذا الموقع هدفه ماياً .

كيف اقوم بالتخطيط لبناء عملي على الانترنت ؟؟

1) ما هو هدفك ؟

قرر ما هو هدفك من بناء الموقع …. لماذا تبني الموقع ؟ ليكون لك موقع على الانترنت , ام ليعرفك الناس أكثر , أو لزيادة دخلك الشهري او لمجرد التسلية …. واذا كان للعمل ماذا تتوقع ما الذي تتأمله من موقعك ؟ ما هو مقدار ما ترجو ان يدر عليك موقعك من المال ؟ …. حدد هدفك منذ البداية

2) من هو سوق اهتمامك ؟

من سيهتم بدخول موقعك ؟ ما هو موضوع موقعك ؟ لمن تبني موقعك ؟ لسائقين السيارات !! هل موقعك يتحدث عن السيارات و موديلاتها ؟ ام هو موقع يختص بالنساء و مواد التجميل و الملابس النسائية !!!

سوق الاهتمام هو مجموعة من الاشخاص لديهم مشكلة معينة أو يريدون معلومات معينة عن موضوع معين , مثل الاهل الذين يبحثون عن معلومات عن تربية الاطفال …. مثل المبرمجين الذين يبحثون عن بعض الأكواد البرمجية و برامج الكمبيوتر ….. وهكذا , حدد موضوع موقعك و سوق اهتمامك بعناية … لمعلومات اكثر عن سوق الاهتمام و كيفية اختياره الرجاء قراءة المقال سوق الاهتمام في قسم كيف تبدأ .

3) كيف هي مؤهلاتك و مهاراتك ؟

هل تستطيع تصميم موقع ؟ ماذا تعرف عن حجز النطاقات أو عن الاستضافة ؟ هل تعرف معلومات جيدة عن سوق اهتمام زوارك ؟ قم بتعلم كل شيء قبل ان تبدأ , او على الاقل اختر احداً للقيام بها بدلاً عنك .

4) ماذا ستكتب من محتوى ؟

ماذا يجب ان يحتوي موقعك ؟ هل يجب ان تكثر من الكلام ؟ من اين ستحصل على محتوى موقعك ؟ هل ستكتبه ام ستجعل شخص اخر يكتبه بدلا عنك ؟ هل اخترت اسماً لموقعك يتناسب مع محتواه ؟ …

5) كيف ستسوق موقعك على الانترنت ؟

هل فكرت في طريقة للحصول على اعداد زوار هائلة ؟ هل ستختار الطرق المجانية للحصول على الترافيك ام تبحث عن طرق اخرى حتى ولو انها تحتاج القليل من المال للحصول على ما تريد من زوار .


الربح من الانترنت


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق