]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حبيبي ملاك...

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-12-23 ، الوقت: 11:11:41
  • تقييم المقالة:
وجهه من نور ,قلبه من ياقوت , روحه من بلور,عقله خزائن من لؤلؤ منثور..... ملاك لا يمشي فوق التّراب ولا يسبّح في الماء .ولا يطير في الفضّاء.هو مثل النّسمات يلفح وجهي بأرق اللّمسات,يضمني إلى صدره المريح كريش النّعام,ويزين جبيني بوسام لامع براق ,ويملأ فراغات أصابعي ويأخذني معه في نزهة إلى النّجوم.... عيناي تنظران إليه وخيالي يرتوي من سلسبيل روعته وعذب كلماته....لا تقر لي حياة إلاّ معه ولا يهدأ لي بال إلا وأنا أكتب له قصائد وأشعار...ونثريات وقصص وروايات.... حبيبي ملاك يحول دموعي إلى ابتسامات,وحزني إلى أفراح ,وألمي إلى آمال وحلمي إلى أحلام وتعاستي إلى سعادة... وأبجديتي إلى لغات وقلمي إلى أقلام ودواتي إلى محابر لا تعد ولا تحصى وأوراقي إلى أشجار مورقة مزهرة ومثمرة وبكل الفصول وبكل الحالات....يطربني ويجعلني أحلق في السّماء ... يأتيني على غيمة بيضاء ويضىء لي كل العتمات.....  

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • لطيفة خالد | 2012-12-24
    أخوتي وزملائي ولن أزيد على خاطرتي سوى جملة شكرا" لكم وأدامكم الله زخرا" للأدب وللغة العربية الخضر التهامي وجمال السوسي مع حفظ الألقاب..
  • Jamel Soussi | 2012-12-23
    من معين الحس الراقي و من فيض المشاعر الإنسانية الخالدة و من كتابات تزرع الرقة و الخيال و الجمال في الوجود............هذه هيّ عروس النثر العربي تتجلى في أبهى الحللتخطفك من سماء إلى سماء على أجنحة من وداد..و تكتبك حبّات منثورةفي وطن قتل فيه الكلام كل المعاني و الجمال ..فليس لك خلاص سوىأن ترتل معها ترتيلة الخلود و النغم و الهيوام ..لكي تزرعك حبّا خالدا في الوجود ..
  • الخضر التهامي الورياشي | 2012-12-23

    حين انتهيت من قراءة هذه الخاطرة ، ذكرتني بأساطير بلاد اليونان ، وخيال شعرائها ، وكتابها ، وفلاسفتها ، إذ كانوا يخلقون لكل أمر ، وحدث ، وظاهرة ، إلهاً أو مَلَكاً أو شيطاناً .. ويبدو أنك أنت أيضاً خلقت لحبيبك صورة ميثولوجية ، هي صورة ملكٍ ، ويروق لي أن أقول لك إنه : مَلَكُ القراءة !!

    فهل هو كذلك ؟

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق