]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هو الرحمان الرحيم.

بواسطة: Jamel Soussi  |  بتاريخ: 2012-12-20 ، الوقت: 16:17:00
  • تقييم المقالة:

هو الرحمان الرحيم.

 

ماذا يعني أنك مؤمن بما شرّع الله من أحكام لتسيير حياة الإنسان في مجمل علاقاته الإجتماعيّة...؟؟؟ ذلك يعني أنك أسلمت للعليم الخبير زمام الأمور كلّها ..كما أراد..و كما شاء.. ذلك يعني أنك لم تعترض عن حكمته و درايته بسرائر مخلوقاته.. ذلك يعني أنك أدركت أن البشرية جمعاء لو إجتمعت على إنشاء دستور لتسييرها لن تقدر أن تكون أحكم ممن خلق الأرض و السّماوات العلى.. و هل تعلم دورك حقا ..؟؟ دورك هو مدى قدرتك على فهم هذه الحكمة الإلهية... و ليس من الحكمة أن لا تدرك تلك الرحمة التي تصاحب كل أمر و نهي و كل حكم و تشريع...ذلك أن المشّرع ( لا تنسى ) هو الرحمان الرحيم.

 

 

*************************ج س***

 

 

( رسائل في الصّميم )

 

 

 

 

 من مؤلفات الكاتب الشاعر  أ.جمال السّوسي - تونس   * رسائل في الصّميم   * ديوان نهج العشّاق   * ديوان نهج الثورة   * ديوان نهج الهدى   * موسوعة إنّا أعطيناك الكوثر   * موسوعة الجواهر و الدرر من الوصايا و المواعظ و العير   * موسوعة تأملات قرآنية ( بصدد تأليف..)   ملاحظة عامة : جميع الكتابات مسجلة بموقع مقالاتي للكتابة و النشر الإلكتروني      

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق