]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا محل للبشر في التشريع

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-08-23 ، الوقت: 20:31:32
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

لا محل للبشر في التشريع

قال صلى الله عليه وسلم :ان الله فرض فرائض فلا تضيعوها ,وحد حدود فلا تعتدوها , ونهى عن اشياء فلا تنتهكوها ,وسكت عن اشياء رخصه لكم ليس بنسيلن فلا تبحثوا عنها .

وروى مسلم عن عائشه قالت : قال رسول الله ص : ومن احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد .

فالله سبحانه وتعالى هو الذي شرع الاحكام ,وليس السلطان او البرلمان , وهو الذي اجبر الناس , واجبر السلطان على اتباعها وتنفيذها وحصرهم بها , ومنعهم من اتباع غيرها .

ولهذا لا محل للبشر في دوله الاسلام ان يشرع او يضع احكام تنظم علاقات الناس , ولا في كتابه دستور تمشي عليه الدوله وتجبر الناس على اتباعه وهم عباد لله في كل ما تقتضيه هذه العباده .

ومن ادعى لنفسه حق التشريع فقد ادعى الالوهيه سواءا ادعاها قولا او عملا , ومن اعترف له بهذه التشريعات سواءا بالقول او العمل فقد اعترف له بالالوهيه .  وما الانتخابات التي تحصل في البلاد الاسلاميه من اجل اختيار نواب البرلمان من اجل مهمه التشريع الا انتهاك لفرائض الله وتعدي على حدوده وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم . 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق