]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحجرة العثرة بين الجزائر وفرنسا؟؟؟

بواسطة: Melizi Salima  |  بتاريخ: 2012-12-18 ، الوقت: 23:26:30
  • تقييم المقالة:

كل ما تقترب زيارة  رئيسًا فرنسيًا للجزائر تكثر الأقاويل ؟؟ وتطفوا على السطح جروح اغبرها الزمن ، وتصبح كطفيليات تتأجج في ذهن المواطن الجزائري .. لست أدري من هو وراء هذه البلبلة ؟؟ ومن لديه مصلحة في ذالك . كما يقول المثل جعجعت بلا طحين .. .والمواطن يتحسر على ما فعلته فرنسا اثناء استعمارها للجزائر ويتحدثون عن حقوق واعتذار الي غير ذالك من الكلام .. والجزائر منذ 50 سنة من الاستقلال لم تتصالح مع نفسها حتى .. الصراعات الداخلية التي تزداد يوما بعد يوم  والنهب من خيرات هذا الوطن .. وشبابها الذي يدرس في جامعاتها وفي النهاية لا يجد عملا اٍلا الحلم للهروب الى فرنسا ؟؟ الا يكفينا هذا ألآ استقرار وأللآ امان .. حتى نحاسب فرنسا التي تعتبر من الدول القوية في أوربا ؟؟ تصورو ان الجزائر لم تحل مشكلة املاك الاقدام السود والمعمرين الفرنسيين التي تتمثل في الممتلكات التي كانت لديهم اثناء الاستعمار الذين عاشوا فيها ، وهم يطالبوننا بها ؟؟ اين كانت نائمة الدولة  طيلة خمسون سنة ؟؟ ألا يعتبر هذا جزء من التهاون بخيرات البلاد .. حبذا  لو تعلمنا من فرنسا كيف نخدم وطننا بحب ونزاهة وصدق ؟؟ لكنا الان في مراتب الدول المتقدمة .. نحن نبكي على اطلالنا ونسينا النهب والعجرفة التي يرتكبونها المسؤولين في حق هذا البلد الغالي الذي لحد الان لم نعرف قيمته .. ولم نقدر التضحيات الجسام التي ضحى من اجلها الشهداء الابرار .. كفاكم عتاب وعودو الى رشدكم وتخلوا عن الذهنيات التي تعشش في ادمغتكم كالفئران ؟؟ لو كان الحساب مع فرنسا يجدي نفعا ؟؟ لما انتظرتم حتى الان.. التاريخ لن يخون هذا الوطن .. تذكروا جيدا عندما دخلت فرنسا الجزائر سنة 1832 لقد سرقت خزينة الدولة واخذت الاطنان من الذهب الخالص .. وغيرها من خيرات هذا الوطن الذي سلبت منه حريته ؟؟ ولو تحاسبون فرنسا لن تنتهي طلباتنا في اعادة الاعتبار لكل شئ سواءا المادي أو المعنوي أو الانساني .. دعونا نتطلع الى المستقبل .. ونبني وطننا خالي من الشبوهات والمتاعب والبكاء على اطلاله .. تفطنوا أننا نملك اجمل وطن ؟؟ لكن هيهات من الذهنيات التي اصبحت عائقا في طريق التطور...

 -سليمة مليزي - الجزائر : 18/12/2012


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق