]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

Mephedrone يؤذي الدماغ

بواسطة: ياسمين عبد الغفور  |  بتاريخ: 2012-12-16 ، الوقت: 22:34:41
  • تقييم المقالة:

قد يؤدي Mephedroneإلى حدوث أذية دماغية دائمة...

Mephedroneمن الأدوية الممنوعة (يسبب الإدمان) في أوروبا و أستراليا و الولايات المتحدة الأمريكية...يرتفع خطر الإدمان عند استهلاك كميات كبيرة من هذا الدواء في فترة وجيزة...يتنمي  Mephedroneإلى مجموعة methamphetamine,و له تأثيرات مشابهة لتأثيرات methamphetamineو ecstasy.

يعتقد الباحثون أن Mephedroneيؤدي إلى حدوث قصور إدراكي cognitive impairment...عند تناول الميفيدرون يشعر بالنشوة و تحسن المزاج و يتنشط أداءه العقلي.

تشمل الآثار الجانبية لMephedrone: ضعف التركيز – teeth grinding– الهلوسة – الاكتئاب – paranoia. و شخص الاطباء أعراض أخرى مثل: فقدان الشهية anorexia– الرجفان palpitations– عسر التنفس dyspnea.

لمعرفة تأثير هذا العقار على الذاكرةأجرى العلماء تجارب مخبرية على الحيوانات تم فيها حقن الفئران بهذا العقار مرة واحدة في اليوم لمدة عشرة أيام ,قسّم العلماء الفئران إلى مجموعتين ,أجري تحليل لأحدى المجموعتين بعد ساعة من أخذ الحقنة أما الأخرى بعد عدة أسابيع ,أصيبت الفئران المحقونة بالMephedroneبقصور إدراكي , أكد العلماء أن هذا الأذى الذي أصاب الوظيفة الإدراكية مزمن ,يرفع ال Mephedroneمستويات السيرتونين بسرعة و يزيد من هدم (أيض الهدمي) الدوبامين catabolism of dopamineو هذا يفسر سبب حدوث النشوة (السيرتونين) و الإدمان (الدوبامين)..اكتشف العلماء هذه التأثيرات عند تطبيق الدواء على الحيوانات بكميات كبيرة و لكن هذا لا يعني أن الكميات القليلة غير مؤذية..قد تؤدي الجرعات القليلة إلى حدوث تأثيرات تراكمية تسبب أذى دماغي.

 


مترجمة من موقع:   http://www.doctortipster.com 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق