]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

محبوب السماء

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-08-22 ، الوقت: 23:46:37
  • تقييم المقالة:

     بسم الله الرحمن الرحيم

محبوب السماء

عن ابي هريره ان النبي ص قال: اذا احب الله عبدا نادى جبريل :اني فد احببت فلانا فاحبه ,فينادي في السماء ثم تنزل له المحبه في اهل الارض,فذلك قوله تعالى :ان الذين امنوا وعملوا الصالحات  سيجعل لهم الرحمن ودا.مريم 96.

واذا ابغض الله عبدا نادى جبريل :اني ابغضت فلانا ,فينادي في السماء ,ثم تنزل له البغضاء في الارض.والمعنى الذي نستمده ينطبق على اولئك الذين  يجودون باموالهم وانفسهم من اجل اعلاء كلمه الله الواحد الاحد ,حتى ان ذكرهم بالتاريخ لا ينقطع ,ولقد نادى الله على ملائكته في السماء لاخبارهم بان هؤلاء الرجال لهم حصانه ومحبه عندي فحبوهم كما احبهم ,وتنتقل عدوى الحب الى كل الناس وعبر الاجيال والى يومنا هذا ,فبقت ذكراهم في قلوبنا وقلوب من سياتي من بعدنا عطره طيبه شذيه .

ولينظر احدنا الى بطانه السلاطين ومن يعينهم يجد اكبر المبغوضين على وجه الارض ,الملتفين حولهم ,وكان الله سبحانه وتعالى اخبر ملائكته كي يبغضون هؤلاء المتجبرين العاصين ,وكان الملائكه بلغت الناس بكرههم ونبذهم من قبل كل المسلمين .

وذلك بسبب بعدهم عن الحق وصدهم عن السبيل ,وركنهم الى الحاكم الظالم ,فقدت الامه بسببهم اعز ما تملك من سلطان اسلامها وبركه قرانها وسنه رسولها صلى الله عليه وسلم .

وكيف يتحقق حب الله لافراد قابعين في مساجدهم ولا يهتمون بامر الامه ,بفقيرها وارملتها ومعتقلها وضعيفها ,ولن يجد هؤلاء المسكين عباده واحده تخدمهم من هؤلاء القابعين وصلى الله على محمد. 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق