]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

نداء الى المماطلين بتسديد الدين

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2011-08-22 ، الوقت: 20:11:39
  • تقييم المقالة:

 بسم الله الرحمن الرحيم
نداء الى المماطلين بتسديد الدين
روى الامام احمد ان رجلا سال رسول الله صلى الله عليه وسلم ,عن اخيه مات وعليه دين فقال ص :هو محبوس بدينه ,فأقض عنه.فقال يا رسول الله قد اديت عنه الادينارين ادعتهما امراه وليس لها بينه, قال اعطها فانها محقه.
وروي ان رجلا قال يا رسول الله ارأيت ان جاهدت بنفسي ومالي فقتلت صابرا محتسبا مقبلا غير مدبرا ,ادخل الجنه ؟قال نعم ,فقال ذلك مرتين او ثلاثا ,قال ص :الا ان مت وعليك دين وليس عندك وفاء .
واخبرهم صلى الله عليه وسلم بتشديد انزل ,فسالوه عنه فقال ص: الدين ,والذي نفسي بيده لو ان رجلا قتل في سبيل الله ثم عاش ثم قتل في سبيل الله ثم عاش ثم قتل في سبيل الله ما دخل الجنه حتى يقضي دينه .وكان رسول الله ص لا يصلي على رجل مات وعليه دين ,فأتي بميت فقال :اعليه دين ؟قالوا نعم ديناران ,فقال ص صلوا على صاحبكم .فقال ابو قتاده الانصاري : هما علي يا رسول الله ,قال :فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم .
فلما فتح الله على رسوله :قال :انا اولى بكل مؤمن من نفسه ,فمن ترك دينا فعلي قضاؤه ,ومن ترك مالا فلورثته .اخرجه البخاري ومسلم.
 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق