]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

( المجتمع كما يجب ان يكون )

بواسطة: Abdurhman AL Silah  |  بتاريخ: 2012-12-11 ، الوقت: 20:53:18
  • تقييم المقالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بقلم .... المتألق  (عبدالرحمن آل صله ) .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد عليه وعلى آله افضل الصلاة واتم التسليم ..اما بعد

زمن عن زمن يختلف . ودهر عن دهر يختلف , زمن الاباء والاجداد اختلف كثيرآ عن زمننا الحاضر . الزمن القديم كان فيه جد واجتهاد واخلاص في العمل , وكان العمل لايقتصر على شئ فحسب بل اي عمل بلا استثنى يجلب لقمة العيش ويأتي من عرق الجبين اهلا به , ومع ذالك كانوا من المحافظين لصلاوات والعبادات والامور الدينية كـــــــــلها .             اما الآن اه اه اه البعض يتسأل لما . اقول لكم لماذا .. انتشر الفساد والرشوة والسرقات والغزل وا اسفآآه ( اصبح بعض النساء وخصوصآ البنات هداهم الله هم من يبحثون عن الشباب ) انعكس الزمان واختلف .. وكل شي يحصل امام اعينينا لاكن الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال؟؟؟؟              ماذا سنفعل .

اصبح الآن على قولهم هاذا العصر عصر(الشهادة) استغفر الله  الآن المجتمع ينظر لصاحب الشهادة الجامعية بغض النظر .. انه احسن وافضل من المتدين وصاحب الايمان بشتى صورة واشكاله ...

اقول لكم انا الصراحة كثير ما اتألم عندما ارئ بناتنا وشبابنا يقلدون الغرب في كثير من الاشياء مثل : اللباس قصات الشعر عمليات التجميل والادهى والامر استخدام بعض الشباب ادوات التجميل الخاصة بنساء (لاحول ولاقوة الابالله ) .

اتكلم بصراحة عن نفسي وادخل معكم في حديث اخوي " انا عمري  الثامنة عشرة السنة الماضية اتممت مرحلة الثانوية العامة من    

ثانوية الملك عبدالعزيز بنجــــــــــــران   والآن التحقت بجامعة الملك سعود بالرياض سنة تحضيرية اسكن الآن بالسكن الجامعي لوحدي .. نأتي في العمر اعرف مازلت صغير في السن بس الحمد لله لم استعمل اشياء لا تليق بالرجال ولم البس لبس لا يليق بي شخصيآ ولا سمعتي وعائلتي .. تربيت تربية اشكر الله عليها من والدي حفظة الله واطال في عمره على الشهامة والايمان والخلق الحسن كان لا يرضى بالغلط ابدآ كل يوم يعلمنا درسآ من دروس الحياة مع ان المجتمع المحيط يعم بالضوضاء . من ناحية العلم كان يشجع على التعليم من الافضل الى الافضل . نصيحة لشبابنا السعودي ابتعدوا عن لباس الغرب واحترموا الزي السعودي الاصيل ..

بناتنا الصبر الصبر لمن اراد جنة عرضها كعرض السموات والارض اعدت للمتقين... اخفي جمالك لاهلك ولزوجك .. وحاولوا التقدم في التعليم ولا تيأسوا. اذا اردتي الخروج من المنزل فالله الله باللباس المحتشم الساتر .

انشاء الله اكون قدمت للمجتمع شئ بسيط يستفيد منـــه,,,هاذا والله اعلم واحكم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وسلم...

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك.........

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق