]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

6 قتلي ومئات المصابين ثمن اهانة مرسي . بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2012-12-06 ، الوقت: 14:10:37
  • تقييم المقالة:

   

 اجتمع المعارضون للاعلان الدستوري عند قصر الاتحادية ليرفعوا صوتهم عاليا عل الرئيس المنتخب يستمع اليهم فيما اسموه بالانذار الاخير , وتزايدت الاعداد بشكل غير متوقع الامر الذي ترتب عليه هروب مرسي من الباب الخلفي للقصر وسط هتافات المتظاهرين الغاضبة هكذا جاء المشهد يوم الثلاثاء . في اليوم التالي تم توافد اعداد من مؤيدي مرسي قاموا بتحطيم الخيام التي ظل بها من قرروا الاعتصام أمام القصر ليأتي المساء ويحمل المصيبة الاكبر حيث الهجوم الشرش علي معارضي مرسي بالسنج والالات الحادة والشوم تحت هتاف وا اسلاماه وحي علي الجهاد ووسط تكبير وكأننا في فتح اسلامي مهيب وليس امام مشهد يقتل فيه مصري مصري اخر بدم بارد . هذا المشهد التي ترتب عليه سته قتلي ومئات المصابين .جاء ليكون انذار لكل من تسول له نفسه اهانة مرسي حتي وان كان بمجرد رسم جرافيتي مسئ  علي حائط قصر الاتحادية .

    هكذا كان رد فعل جماعة الاخوان ومحمد مرسي علي من اهانوه وهنا يستحضرني موقف الرئيس مبارك من معارضيه عندما رسمت الصور المسيئة له علي الجدارن وفي كل مكان مصحوبة بعبارت السب والاهانة التي تحمل كل معاني السفاله والانحطاط ورغم ذلك لم يفعل مبارك الذي يملك سلطة بلد يعرف كل ما فيه لم يفعل ما فعله مرسي وجماعته بل ظل يستجيب لمطالب من خرجوا ليهينوة ويصف حقوقهم بانه مشروعة ويقول عنهم انهم ابناؤه وهنا اقول شتان الفارق بين رجل يري ان كل من خرج عليه ليعارضه هم ابناؤه حتي وان اخطأوا رجل قرر ان يترك السلطة ويحاكم وتطبق عليه اشد العقوبات حتي يجنب الوطن مرارة ان تسيل دماء ابنائه علي  اراضيه وحتي يحمي ابناءه من الانقسام والفرقة .

   هكذا فعل مبارك وهكذا فعل مرسي هكذا فعل النظام البائد كما يطلقون عليه وهكذا فعل النظام الذي جاء بانتخابات حرة نزيهة . ان هذا النظام الذي جاء به المصريون الي الحكم لن يتخلي عن السلطة بتلك البساطة التي يتوقعها البعض ان مرسي ليس مبارك لن يتألم لدماء ابنائكم كما فعل مبارك لن يترك السلطة حتي يجنب مصر الانقسام كما فعل مبارك انه النظام الذي وصل الي السلطة بعد سنوات انتظار ولن يتخلي عن تلك السلطة الا بالدم .

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • د. وحيد الفخرانى | 2012-12-07
    رحم الله شهداء مصر جميعاً . . منذ 25 يناير 2011 حتى اليوم . . قال تعالى فى كتابه العزيز : " ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتاً ، بل أحياء عند ربهم يرزقون "   صدق الله العظيم .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق