]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

افتخر أنى من السوس

بواسطة: احمد سمير سيد  |  بتاريخ: 2012-12-06 ، الوقت: 13:33:21
  • تقييم المقالة:

 

افتخر  انى احد السوس

مقال

أحمد سمير سيد

مصر – 24-11-2012

 

بين ضيق فى صدرى ومرارة فى حلقى ، لسانٍ لا يقوى على السكوت وفيهٍ أصبح ماؤه ألمٍ مكبوت  ، احتقان يدفعنى للشرود والعزله فى سجن القيود ، بين حبي لبلدى وألمى على ما آلت إليه، تتفجر الكلمات نقدا دون حدود.

من بين ألوان  النفاق والكذب ثم البرود  رسمت - بضم الباء - لنا صورة داخل ألبوم مكبوت ، بريشه فنان ماهر من كوكب ليس موجود، تحمل فى طياتها سم من اناء فاشي ، تعود متذوقيه على القهر والجحود .

سلسلة من الاهانات المتكررة لشعب ذاق الامرين على مدار عقود ، حتى اتى جيل يخشي السكوت، فاض به الكيل فثار ونجح ، حتى سرق وأصبح هو الدود ، نعم اصبحتم يا ثوار مصر سوس تطفون  فوق بوتقه كبيره من النقاء والطهاره ( من اصحاب الدقون ) ، كما شبهكم نتاج ثورتكم وثمرة موتاكم ، والحقيقة التى اتى بها الصندوق . قبل الانتخابات شبه رئيسكم معارضوه بالجرزان واليوم شبههم  بالسوس الذى لا قيمه له وسيقضى عليه واحدا تلو الاخر بقانون الحبس الاحتياطي لكل من يرفع صوته تحت مسمى قلب نظام الحكم .

خدعتم تحت مسمى القرارات الثورية ، فالثورة تأتى لتصحح وتطهر وتبدا لترسم من جديد دون ضغوط ، اما الان فانتم مضطرون للموافقه على دستور تجهلوه ولم يظهر السم المكبوت داخله ، لانه سيكون جنه بالنسبه للوضوع الحالى الذى رسم باتقان ولن تشتكوا القهر الا لله والظلم الا لله ، ستكتم افواهكم خوفا من البطش ، ستراجعوا ارائكم خوفا من التسجيل والمراقبه ، فكما قال قائدكم " الكل مكشوف ...... ! " ليس هذا وفقط بل وانه يعلم ما فى العقول ... حاشي لله  ويعلم ما يدور فى الغرف المغلقة ويقرأ ما بين السطور .

من جديد لا يخرج قرار الا باسلوب الارهاب والحشد المسبق له ، فاحزروا ايها الشعب من الثورة او الاعتراض والا ستحلل دمائكم وتقام الحدود عليكم تحت غطاء محاربة الله كما يدعون . قالها علانيه ايها السوس لن اتراجع الا اذا اصبتم الشعب كله واصبحتم عشرين مليون سوسه حتى يتنازل عن كلمته فى سماء القانون " انا كلمتى متنزلش الارض ابدأ" _ وفى كل مره-  " خلاص تنزل المره دى " .

اقرأوا يا شعب مصر ما بين السطور ، ازيلوا الغمامه من العيون وافهوا ان وراء كل كلمه معنى مدفون ليصبح الحاكم فى قصر محصن ومامون . تحت نظرية المؤامرة من العاقل والمجنون ، اصبح الشعب فلول فور وصوله للحكم ، اصبح المعارضون اعداء الاسلام لانه مختار من الله  كما يدعون ، لا يجوز ان تقول لا أفٍ ولا تنهر من اخترت ليقوم على مصالحك ، اخيرا ظهر على سطح الأرض البشر الذى لا يخطأ فهو دائما معصوم . لا يجور أبداً فهو العادل دائما الذى لم يقصف قلم ولم يغلق قناه ولم يرهب قاضي ولم يرهب معارض ولم يشرع بسوء .

" كبر مقتا عند الله ان تقولوا مالا تفعلون " نعم ان الله يكرهكم يا من تتاجرون باسمه لانكم تقولون ما لا تفعلون ، يهمس لكم بغزه فتشعرون ، تناديكم سوريا فتجيبون ، وتطالبون بشرع الله فتصمتون ، يقال لكم التأسيسية فتهربون . 

الساكت عن الحق شيطان اخرص ، وكما قلتم انتم لديكم حقائق موثقه انه هناك مخطط غير قانونى لهدم الدوله واجدكم تتغاضون عنه وتكتفون بالتهديد والوعيد . " انا لا يشرفنى ان يحكمنى شيطان اخرص عن الحق ، يعرف اين هو ولا يذيعه فما بالك بالقادر علي محاربته بالقانون ، كيف تتغاضي عن الاخطاء كما تقول من اعداء الوطن ، فما بالك اذا اخطا من هم مقربون ، المنطقى ان تكون فى سبات عميق ، تتغافل عن محاربة الفساد ، وتكتفي فقظ بالشعارات التى لا تثمن ولا تغنى من جوع .  . 

نحن نصوبك وندعوك لاعادة الحق لأصحابه ، لان تأمر أهلك وعشيرتك ببسط اليد من على المظلومين ، وتترك العنان لحاملى شعار العدل ليختاروا ما يريدون . ولكم عبرة في من سبققكم وسجنوا لغض البصر عن الظلم .   

اللهم حرر مصر من كل فاشى وجبار ، ووولى علينا من يخاف الله فينا ويعى من نكون .

 

أحمد سمير سيد

24-11-2012   


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق