]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

الربيع العربي ؟؟؟

بواسطة: Melizi Salima  |  بتاريخ: 2012-12-05 ، الوقت: 23:04:23
  • تقييم المقالة:

الربيع العربي ؟؟؟

من هو الذي اختار اسم الربيع العربي للانتفاظات الشعبية العربية ضد حكامها ؟؟ أم هي مجرد صدفة .. ام طموح للوصول الى ربيع يقبل  ذات فصل على هذه الامة الحزينة التي لا يفارقها قهر الشتاء ؟؟ وغبار الصيف ورياح الخريف التي هبت على هذا الوطن العربي الدامي الذي لم يخرج من دوامة الرفض وعدم احسان الاختيار الصحيح ؟؟ او تراكم الدكتاتورية التي اهيبها لهم الزمن لصمتهم الابدي ؟؟ لعلى ما يحدث من طرف الحكام الذين اذا اتى احدهم على عرش الا وتسمر على كرسي العرش .. ومنهم من ورث الحكم لابنائه مثلما حدث في سوريا .وكان سيحدث في مصروغيرها من بلدان اخرى .. ما اراه اليوم من نتائح هو انهم خرجوا  من باب جهنم وقعوا فيها ولا مخرج منها حتى يدفعون الثمن غالي .. كلنا نحب التغيير وكلنا  نحب  المغامرة للوصول الى مرفئ  نرسوا عليه  ونكتشف لذة الشئ الذي لم نعرفه .. ناخذه كتجربة ؟؟ لكن هيهات  من هذه التجربة التي لم تكن عجينة في يدينا نكونها كما نشاء ونطرحها على ارض الوافع .. بل كانت عاصفة هبت في ربيع ربما للبعض كانت فيه زهور عابقة تعبد طريقم بحلم الى الارتقاء الى الافضل ؟؟ اتريهم وجدوا انفسهم في دوامة لا مخرج منها ...

مثل ما يحدث في مصر .. من هم سبب تلك الفوضى ؟؟ هل الشعب الذي قال لمبارك ارحل ؟؟ لقد رحل مبارك ورحلت معاه رياح الدكتاتورية ؟؟ وكان للشعب الكلمة الاولى لاحتيار رئيسهم الذي يخدم البلاد ؟؟ فرحوا كثيرا بالاسلامينن ؟؟ وكأن الشعب منقسم الى شقين اعتقد انهم كلهم ينطقون الشهادتان  وعبادة الله الاحد ؟؟ لماذا هذه التفرقة  بين شعب واحد وقضية واحدة هي خدمت الوطن للرقي والازدهار .. لماذا يختبؤون ورواء الاسلام ؟؟ ويو ضفون قهرهم وتعصبهم وتخلفهم ورائه ؟؟ اتقوا الله صبحانه وتعالى ، واعفوا عن هذا الدين الكريم والمسامح ودين العلم والشريعة التي اعدلت بين الناس   ، وأفصلوا الدين عن الدولة ؟؟ فمن يهدي هو الله صبحانه وتعالى ..

سليمةمليزي


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق