]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عجائب ضعف قدرات الجن والشياطين

بواسطة: اسلام رمضان  |  بتاريخ: 2012-12-05 ، الوقت: 16:36:29
  • تقييم المقالة:

عجائب ضعف الجن:

 نسمع بل ونرى بأم أعيننا عن ذلك الإنسان الذى يتلبسه الجن ونسمع عن هذا وذاك ونسمع عن الاف الناس ممن يعانون من تلك المشكلة بل أن الموقف تعدى أن نصف سيدات مصر تعتقد أن الجن من يسير تلك الحياة لها .

حقيقة الجن: الجن مخلوقات غير مادية لا مرئية ولا مسموعة وخارج مجال رؤيتنا وإحساسنا غير خاضعة لحسابات الزمان والمكان لذلك هى لا تأكل بالمعنى المادى ولا تشرب بالمعنى المادى لآنهم ليسوا من المادة فى شئ ولذلك وعقلياً فهى لاتمتلك قدرات مادية بالمرة لذلك فلا يمكنهم السيطرة على أى صورة من صور المادة بالمرة ولا حتى حبة سكر واحدة او حبة قمح ولا يتفاعل مع المادة بآى صورة من الصور ولو أن كلامى خطأ او يحتمل الخطأ لماذا لم نسمع يوماً عن سرقة البنك المركزى دون معرفة السارق لآن الكاميرات لم تصوره وأن كل الموظفين كانوا بأماكنهم او حتى لماذا لم يأتى دجال أو شيخ مما يدعون تسخير الجن ويبنى لنا منزل او حتى برج حمام ألم تفكر بهاذا؟ هل وضعت يوماً شئ وخبأته فى مكان أمين ثم أكتشفت أن أحداً سرقه؟ أم هل سمعت أن هناك جن يسرق ويلهو ويلعب فى أشياء الناس ؟ هل تسألنى آلان وتقول ولكن أيام سيدنا سليمان كانوا يبنون ويشيدون فى تلك المملكة العظيمة أقول لك بلى ولكن دعنى أوضح لك حقيقتان أولهما من تلك الاية الكريمة من كتاب الله جل وعلى .

{وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ وَمِنَ الْجِنِّ مَن يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَمَن يَزِغْ مِنْهُمْ عَنْ أَمْرِنَا نُذِقْهُ مِنْ عَذَابِ السَّعِيرِ} (12) سورة سبأ

رقم واحد ذكر لفظ (ومن الجن) آى ليس الجن جميعاً وإنما كان المخالف لقوانين وشرع الله ثانياً(يعمل بين يديه بإذن ربه)أى أن الله سبحانه وتعالى القادر على كل شئ وبعد دعاء سيدنا سليمان أن يهبه الله ملك لا ينبغى لأحد من بعده فقد كان قرار الله خارقاً لكل نواميس الطبيعة حيث جعل للجن أجساماً يعملون بها للتأثير على تلك المادة التى لايعرفوا عنها شئ وتقول لى لماذا لا يعلموا عنها شئ ؟ أقول لك يا سيدى أن الملائكة نفسها لم تكن تعلم من أسماء الأشياء آى أسم وعلم الله جل وعلى سيدنا أدم أسماء الأشياء وعندما سأل الملائكة (قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا )وهنا علمهم أدم الأسماء كلها فما بالك بالشياطين والجن الذين يأتون فى مرتبة أقل من مرتبة الملائكة .

ثالث الأمور وهو إدعاء البعض بأن الجن تعلم الغيب وأنت توافق على ذلك أريد أن أسألك سؤالاً واضحاً وهل علمت الجن بموت سيدنا سليمان حين موته أم ظلوا لمدة تذيد عن الألف عام يعملون دون علم منهم بموت سيدهم .وإقرأ تلك الآية وإعقل معناها {وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا} (10) سورة الجن

ثم أنك لم تلاحظ وأنت تقرأ القرآن يوماً أن الله سبحانه وتعالى قال فى محكم أياته (قل أعوذ برب الناس ) ألم  تلاحظ وأنت تستعيذ فأنت تستعيذ برب الناس لا برب الجن ولم تقل يوماً قل أعوذ برب الجن ثم أن إضافة كلمة الجنة للناس تضفى علينا سر قوة تلك الكلمة فى معناها أن الناس أكثر شراً من الجن الذين يعيشون حولنا وذلك لآن الوسوسة تحتاج إلى الشر والمكر والقوة وهذا من عمل الناس فقط لا من عمل آى كائنات أخرى لأننا نملك المشيئة فى أن تفعل الخيرات والسيئات وقال الله عن تلك المشيئة {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ} (41) سورة الروم .

ولكن الجن لا تملك سوى الإرادة واقول آيات أخرى (والله يعصمك من الناس) ولم يقل من الجن لأن المقارنة محسومة .

هذه هى حقيقة الجن التى لم نعرف عنها الكثير بسبب ذلك الفاشى المتأمر الذى يقوم بإفشاء الإشاعات ليتكسب من وراء جهل الناس الأموال الطائلة حيث يسير الإشعات بإن الجن لهم الحق فى التحكم فى حياتنا وأهوائنا وذلك بدعوى العلاج سواء بالقرآن او بالإنجيل او بآى كتاب سماوى أخر.

فلا الجن يعلم بما أفكر وفيما أفكر ولما أخطط ولا يستطيع إيقافى ولا منعى من الفعل لأنه بالنسبة لعالم الماديات لا شئ ولا يستطيع فعل شئ وإنما كل ما يقدر عليه أن يوسوس لى لأنى مالك القدرة والمشيئة فى الفعل والترك فى دنيا الحياة . بينما الجن عن أخرهم لا يملك أحدهم شيئاً ليفعله . كلها وساوس وتهيئات ولعب فى أفكار ومفاهيم الناس لكى يتخذوا سلوكاً سلبياً وسوف يتبرأ منهم الشيطان يوم القيامة

{وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَآ أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } (22) سورة إبراهيم

أرأيتم قوة الكلمات والألفاظ أن الشيطان ليس له علينا سلطان ولا هو ولا آى من جنسه وهو يتفوه ذلك بفمه وبنفسه ولكنها دائماً كانت وسوسه لدعواتك والناس من تستجيب للوهم فتضل دنيا وأخرة وذلك بسبب السحر الذى وقع أمام أعينهم نعم فهو السحر وكما يقولون السحر السفلى والعلوى والأبيض والأسود ولكن لنفصل الأمر معاً مرة أخرى.

من هم أقوى سحرة على مر التاريخ ولم يأتى ولن يأتى مثلهم بعد ذلك؟

هل هو (أليستر كراولى ) لا بل هم سحرة فرعون الذين قبلوا تحدى سيدنا موسى عليه السلام .

لقد كان الأمر بالنسبة لهم مال وجاه وسلطة كما يفعل كل السحرة والدجالين فى مثل تلك الأيام ولنوضح الأمر أولاً فى براعتهم وطلبهم للجاه والسلطة {وَجَاء السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالْواْ إِنَّ لَنَا لأَجْرًا إِن كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ} (113) سورة الأعراف

{فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ} (44) سورة الشعراء

{قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } (66) سورة طـه

إقرأ تلك الآيات بتدبر وبتفكير مجرد يا سيدى وستعلم عدة حقائق هامة أولها أنهم كانوا يسعون للسلطة والجاه وثانيهما أنهم القوا حبالهم وعصيهم وبعدة حركات يفعلها الساحر ولنقول مهارات تعلمها من علم السحر بحيث يخطف الأبصار ويسحرها ولم يستطيع التغير فى عالم الماديات من شئ فالحبال والعصى كما هى لم تتغير ولم تتبدل وهكذا سحروا أعين الناس {قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ} (116) سورة الأعراف

ومن هنا لقد جاءوا بسحر عظيم ولكن لننظر للأمر مرة أخرى عندما ألقى موسى عليه السلام عصاه فإذا هى ثعبان مبين {فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ} (107) سورة الأعراف

لقد كان الأمر أمام السحرة جميعاً فهم يعلمون قواعد اللعبة جيداً وإلا لما كانوا سجدوا لموسى بعدما ألقى عصاه وأكلت ما رموا من حبال وعصى ولذلك علموا جيداً أن موسى لم يأتى بسحر وإنما معجزة حيرت كبار السحرة على وجه الأرض مما جعلهم يسجدون كرهاً وطواعيه لهذا الساحر العظيم الذى لما يأتى مثله فى كل العصور.

 الذى حول العصى إلى ثعبان وتفاعله مع عالم الماديات ليس بعالم الأوهام .

وهل تقول الآن أن سيدنا ونبينا محمد كان مسحوراً من رجل يهودى تعتقد أن خاتم الأنبياء والرسل تم سحره هل تعتقد فى كلام الله سبحانه وتعالى حينما قال {أَوْ يُلْقَى إِلَيْهِ كَنزٌ أَوْ تَكُونُ لَهُ جَنَّةٌ يَأْكُلُ مِنْهَا وَقَالَ الظَّالِمُونَ إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا رَجُلًا مَّسْحُورًا} (8) سورة الفرقان

{وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى(3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى(4)عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى} (5) سورة النجم

لقد وضح القرآن بما لايدع مجالاً للشك أن هذا الرسول لم يكن مسحورا وأن السحر كلها من الاعيب البشر ليضحكوا بها على الناس وأن قلت أنه كان مسحوراً فأنت تشكك بصدق رسالة نبينا محمد وهذا ظلم وإفتراء عظيم .

والان جائت وقت الأية التى ستجادلنى بها وأنا أعلمها تماماً عندما قلت لك أنه لايمكن لجنى أن يتلبس إنسان أو حتى يؤثر فيما يفعله أبداً ولا يعرف فيما أفكر وماذا سوف أفعل بعد ثانية واحدة ولا يستطيع فعل آى شئ مهما كان لى أبداً ستقول وتلك الأية {الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَن جَاءهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} (275) سورة البقرة.

تلك الأية تدفعنا للبحث عن معنى كلمة مس يا سيدى لنوضح تلك المفاهيم المغلوطة

ولنعلم أولاً أن هناك فرق بين مس ولمس واللبس...

اللمس : يكون غالباً فعل مادى وجاء به لامس أى أنه تفاعل مادى حسى تشعر به وتراه معاً كعلاقة الزوج وزوجته والأبن وأمه وغيرها .وقد جائت الآيات القرآنية لتوضح ذلك وتعلمنا أنه فعل مادى حسى مثل {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا} (43) سورة النساء

ووردت مشتقات كلمة لمس فى القرآن 4 مرات فقط .

ثانياً اللبس :هى تغطية وجاء منها غطاء يلبسك آى يغطيك والليل لباس أى يغطى كل ماحولك ولن ترى قطعة مضيئة وقطعة مظلمة.

وقالت الآيات (وعلمناه صنعة لبوس) اى غطاء يحمى الجنود من الطعن والقتل أثناء الحرب .

المس : وهو تفاعل معنوى فإذا كان اللمس تفاعل مادى حسى فأن المس تفاعل معنوى مجرد فقط آى ليس له علاقة بجسد الإنسان وإنما مس معنوى نفسى وهذا حقاً ما يفعله الشيطان وأوضح القرآن الفرق جلياً فى ذلك الأمر .

{وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} (83) سورة الأنبياء

 {وَمَا بِكُم مِّن نِّعْمَةٍ فَمِنَ اللّهِ ثُمَّ إِذَا مَسَّكُمُ الضُّرُّ فَإِلَيْهِ تَجْأَرُونَ} (53) سورة النحل

{وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِن لُّغُوبٍ} (38) سورة ق

مسنى الضر ومسكم الضر وما مسنا من لغوب آى من تعب او إرهاق وتدل تلك المعانى أن المس فعل معنوى مجرد لا مادى بالمرة فالضر لا يمس الجسد واللغوب لا يمس الجسد لأن الله ليس له جسد كما باقى البشر فلن يمسه الإجهاد والتعب من خلق السموات والأرض .

ومن هنا أتضح لنا معنى كلمة مس جيداً ولم يتبقى الآن إلا أن ننشر ذلك على وجه الأرض

فلتنشروا المعنى الحقيقى لقيمة الإنسان وانه أعظم الكائنات على الإطلاق هو الكائن الوحيد المخير أخبروه أن يخرج تلك الاوهام من رأسه وفكره أن نظر إلى نفسه نظرة غبطة أنه أكثر كائنات الكون رقياً وفكراً وذكاء وأنه هو الذى حمل الرسالة والامانة ولم يستطع كائن او مخلوق غيره حملها لآنه أسماهم جميعاً وهو من يمتلك المشيئة دون غيره وهو الذى يمتلك الموهبه والمهارات فى التغير فى العالم المادى دون غيره من الكائنات والمخلوقات .

فلتنشروا السلام بينكم والوئام بينكم أهل الأرض أسعوا للخير والسلام لا للحرب والدمار فكل واحد منا يمتلك موهبة دون غيره من الناس ليعمل بها ويعمل عليها حتى يتم ما أتى من أجله على هذه الأرض .

  • Jehad | 2014-10-20
    أقنعتني بأغلب الأشياء ما عدا أن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يُسحر !!! وماذا عن اليهودي ونزول سورة الإخلاص والمعوذتين وجزاك الله خيراً 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق