]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ماذا تفعل القوات الامريكية علي أرض سيناء ؟!!. بقلم : سلوي أحمد

بواسطة: سلوى أحمد  |  بتاريخ: 2012-12-04 ، الوقت: 14:08:13
  • تقييم المقالة:

 

     أمس وفي احد البرامج التليفزيونية سمعت خبرا لو صدق فهو بحق صاعقة . وهو ان هناك قوات امريكية قد انتشرت علي الحدود المصرية  تحت ستار انها قوات حفظ سلام مرسلة من قبل الامم المتحدة كما قامت السفيرة الامريكية بزيارة هذه القوات في سيناء , هذا الخبر يرتبط بخبر اخر وهو ان امريكا قد نشرت مجسات واجهزة اليكترونية علي الحدود لرصد التحركات علي الحدود وهو الامر الذي طلبته امريكا من الرئيس مبارك قبل ذلك ورفضه بشده لانه يمثل انتهاك للسيادة المصرية يأتي هذا في اطار ما قد تردد عن ان هذا  المقابل للتهدئة التي حدثت بين اسرائيل وعزة عقب الهجوم علي عزة من قبل قوات الاحتلال .

    وهنا اتوجه بسؤالي الي القوات المسلحة المصرية فاسألهم هل حقا هناك قوات امريكية علي اأرض سيناء ؟ هل بهذه البساطة وبتلك السهوله نضحي بسيادتنا علي اراضينا مقابل اي تهدئة او اتفاق اي ما كان هذا الاتفاق ؟ اتوجه بسؤالي اليهم واسألهم هل من حق رئيس الجمهورية ان يفرط في ارض مصر  دون ان يكون هناك ردع  له وتصدي لما يقوم به  ؟

     اتساءل ايضا اين الشعب مما يحدث في سيناء الان ؟ هل تنسينا صعوبات الحياة واحداثها سيناء ؟ هل نقبل بذلك لمجرد انه قرار ممن يشغل منصب رئيس الجمهورية ؟ أين انتم يا من وصفتم الرئيس مبارك بالعميل والخائن لمجرد انه التزم باتفاقية سلام ذكر مرارا انه سلام علي ورق وهكذا كان . اين انتم مما يفعله مرسي ان صدق الخبر  الامر ؟

    اخير لا استطيع الا ان اقول انكم انتم من فعلتم هذا بايديكم والايام تثبت ان هناك امور كثيرة يمكن ان تحدث دون ان يشعر بها الشعب لذلك ليس هناك بد من ان يكون علي رأس الدولة رجل وطني يعلي مصلحة الوطن ويحافظ علي اراضيه وسيادته , وقد كان معنا هذا الرجل الذي ظل محافظا علي مصر ارضا وشعبا علي مدار 30 عاما ومن قبلها قاتل وحارب  حتي حرر الارض واعاد  الكرامة هذا الرجل الذي نحاسبة الان لانه حافظ علي الوطن وعلي دماء ابنائه هذا الرجل الذي ترك الحكم ليجنب الوطن ان تسيل دماء ابنائه علي ارضه , هذا الرجل الذي ثرتم عليه وشوهتم تاريخه  هذا الرجل الذي ترك مصر كاملة السيادة علي اراضيها فليتكم تحافطون علي الامانة ولا تفرطوا فيها , عليكم ان تنتبهوا الي قطعة غالية من ارض الوطن عليكم ان تنتبهوا لما يجري في سيناء ولا يصرفكم عنها  اي حدث مهما كبر او صغر . فتلك الارض التي سالت دماء المصريين من اجل اعادتها تستحق منكم ان تحافظوا عليها .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • كلمة حق | 2012-12-04
    انت بتقربي ل مبارك اشي ؟؟؟؟؟ انت عنجد من اهل مصر ؟؟ صراحة مش قادر اتصور ؟؟ انا في اشياء بعرفها عن السجون المصرية و التعذيب الي فيه , بتخليني اكره اي سياسي او اي حدا مع مبارك

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق