]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الرجل الناجح حسب فلسفة البرمجة اللغة العصبية

بواسطة: Abdelfatah Benammar  |  بتاريخ: 2012-12-01 ، الوقت: 18:04:28
  • تقييم المقالة:

 

 

هذا النوع من النجاح الذي يدعو إليه أتباع مذهب فلسفة التنمية البشرية تعكسه صورة التعاملات التي يقوم بها أفراد التسويق الشبكي السري لشركة كويست نت (QuestNet) التي تبيع لزبائنها الأوهام والطاقة الشيطانية. فقد تبين أن هؤلاء يقومون بعمل النصب والاحتيال بطرق مختلفة ويعقدون اجتماعات شبه سرية في دور سكنية من أجل إيجاد خطط فعالة لجلب الزبائن والترويج لمنتجات مجهولة التركيب، ويعتبرون ذلك العمل من أنجح الطرق التي ابتكرتها تقنيات التنمية البشرية في تكوين أنجح الرجال وأمهر التجار بحيث حققت كما يزعمون بفضل هذه الفلسفة في فترة قصيرة انتشارا كبيرا وشهرة واسعة في أوساط الشباب الذين يداعبهم حلم الثراء السريع ويبحثون عن أقصر الطرق للربح.

 

فوجدوا في دعايات التنمية الكاذبة ما يجعلهم يحلمون في الحصول على أرباح تحاكي الأرباح التي حققها السماسرة الكبار وذلك باستخدام أساليب إقناع تجعل بعضهم يرمي بأمواله في مهب الريح ويدفع كل ما يملك طمعا في الربح الوهمي.

 

لقد بدأ الترويج للشركة المحتالة تحت غطاء تدريبات التنمية البشرية من خلال عقد ندوات خاصة للشباب المهتم بفلسفة البرمجة اللغوية وكيفية طرق الاشتراك والأرباح الخيالية التي سوف يجنيها من بعد المشتركون بعد اشتراكهم وشرائهم لعدد من منتجات الشركة وطمأنتهم بأنه لا خوف على أموالهم.

 

تبيع الشركة أقراصا مجهولة التركيب تقول أنها تحتوي على طاقة حيوية علاجية مفيدة للصحة وترفع من معدل الطاقة في الجسم وتعمل على إعادة نضارة وطبيعة الفواكه والخضر المحفوظة في الثلاجات وتنقية المياه من الشوارد وتشحنها بطاقة كطاقة تشي السحرية. ومن بين الأشياء التي يقتنيها الشباب قلادات زجاجية وساعات هي عبارة عن تمائم سحرية خاصة بجلب الحظ، لكل حامليها وهي منتجات كلها مثيرة للغرابة وملفقة بطلسمات السحر البوذي.

 

عبد الفتاح بن عمار

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق