]]>
خواطر :
ما الحياة الدنيا إلا أمواج في مد و جزر مستمر... أرحام تدفع و تراب يبلع...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دع القلق وأبدأ الحياة

بواسطة: وسام السرى  |  بتاريخ: 2012-11-27 ، الوقت: 19:35:15
  • تقييم المقالة:

قرأت كتابأ لديل كارينجى بعنوان (ده القلق وأبدأ الحياة) يضع مبادىء رائعة لترك القلق وهمومه ومتاعبه والتغلب عليه والمضى قدمأ فى الحياة وقد وضع عدة مبادىء منها:-

1)عش فى حدود يومك فلا تنظر للماضى فما كان قد كان ولن يعود أبداً والغد مازال لم يأتى بعد فلا تقلق على شىء مضى أو شىء لم يصبح موجوداً بالفعل.

2)لابد أن تقوم بتحليل مسببات القلق وكيفية إزالتها وذلك بكتابة أسباب القلق بوضوح كامل، وكتابة الخطوات الممكن عملها لقهر القلق، ثم اتخاذ القرار، ثم تنفيذ القرار.

3)أطرد القلق من ذهنك فعندما تنشغل بإنجاز ما لا تدع مجالاً لنفسك تستهلكه فى القلق بل تعطى كل طاقتك فيما تنجزه فتصبح أكثر قدرة على نزع القلق من نفسك وإبعاده عن ذهنك.

4) عليك بالرضا بما لا مفر منه، فتقبل الأمر الواقع خطوة أولى نحو التغلب على ما يكتنف هذا الأمر الواقع من صعاب.

5) أجعل للقلق حداً أقصى وذلك بأن تسأل نفسك عدة أسئلة مثل ، ما مدى الفائدة التى سيعود بها على هذا الأمر الذى يساورنى القلق من أجله؟، كم من الوقت أجعله حداً أقصى لهذا القلق؟، كم ينبغى أن أدفع ثمناً لهذا الشىء الذى يساورنى القلق من أجله، ولا أزيد عليه؟.

6) لاتبك على ما فات فحياتك هى من صنع أفكارك فإذا نحن راودتنا أفكار سعيدة كنا سعداء ، وإذا تملكتنا أفكار شقية أصبحنا أشقياء، وإذا سادتنا أفكار مزعجة غدونا خائفين جبناء، وإذا سيطرت علينا أفكار السقم والمرض، فالأرجح أن نصبح مرضى سقماء، وإذا نحن فكرنا فى الفشل فشلنا فوراً ، وإذا جعلنا نندب أنفسنا ونرثى لها اعتزلنا الناس وتجنبوا عشرتنا.

أقرأوا المزيد على مدونتى بعنوان وصفات عانس متجربة http://wesam762012.blogspot.com/


http://wesam762012.blogspot.com/


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق