]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

ألكذب

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-11-27 ، الوقت: 03:55:26
  • تقييم المقالة:

منذ الصغر كنا نخاف منه فمن يكذب يعاقب في الدّنيا ويذهب إلى جهنم في الآخرة.وبالفعل لقد حفظنا أشعارا" وكتبناها عن هذا الموضوع.

ألصدق في أقوالنا أقوى لنا                    والكذب في أفعالنا افعى لنا

ولم أبالغ إذا قلت لقد رأينا في المنام واليقظة تلك الأفعى المرعبة.وقياسا" لما يحصل اليوم وفي مختلف المجالات ماذا سأقول للأجيال

لا تكذب وامش مستقيما" ولو أنكّ اضطررت للعيش سقيما" ,فكل المعطيات تأخذنا إلى المسايرة والمراوغة يعني إلى الكذب.

من الإعلان مثلا كله إذا ما كنا منصفين كذبا" وغايته الربح السريع,وهو علم ووظيفة واختصاص .ولم يقف الأمر هناك وإنما يتعداه إلى كافة الأمور الحياتية.

من أساسيات التعامل بين الناس اليوم الإدعاء الباطل الكاذب وهلم جرى...ألسلعة هي الأهم وترويجها هو القصة كلها.

ولا افشي سرا" إذا ما قلت أننا نعيش كذبة كبيرة اسمها هذا الزمن...ومن تجربتي الشخصية حاولت جاهدة أن أكون صادقة وفي كل اعمالي وحياتي وما زلت ومع ما يترتب على ذلك من ضغط كبير على النفس يجهدني ويصل بي أحيانا" إلى السّعي إلى العزلة.

وهذا بالنسبة للماديات أما المعنويات ومنها العواطف والأحاسيس حدّث ولا حرج الأكثرية يتزينون بزينة الكذب ويلونون أقوالهم وأفعالهم حتى أنك تصدق كذبهم إلى حين وتكتشف كم أنك ساذج وبسيط لأنك عاملت الناس كما أنت على سجيتك وتكفر بطيبتك الزائدة إلى حد البله وتلعن حدسك الذي خانك ولم ينذرك بما يحصل من حولك.

ومع كل هذا ولو سكنت في أعلى جبل وقررت أن أكمل حياتي وحيدة لن اغير مبادئي ولا قناعاتي ولن أهدم طيبتي ولن أقامر بصدقي ولن أغامر بما بقي لي من ثقة بالنفس.

فعلا" لقد قرّرت ان أنهي حياتي المدنية وأعود إلى الكهف وإلى النبع والشجر وأجاور العصافير والمواشي لقد اتضح أنّ البعد عن الناس في حاضرنا غنيمة وهذا الإكتشاف ينطبق علي فقط لأنني كرهت نفسي من أن أكون غير أنا ..سأعود إلى ذاتي وأعيش على هذه البسيطة ما شاء ربي وأكمل حياتي بدون ان أضطر لمسايرة خبيث أو جاحدة أو علماني أو ماسوني أو كفرة أو فجرة .

لا شىء يستحق ان نهدر من كرامتنا البشرية ..ألله المنان أكرمنا وأذلنا البشر لماذا ؟نقر لهم ولا نفعل ما يعارضهم.

وفي النهاية المتاجرة بالعواطف وبيع الاحاسيس وطعن القلوب واللعب على حبال الكذب كل هذا حرام ولا يقبل المهاودة ولا يحتمل القبول ولا المناقشة.

كذبة بيضاء حمراء سوداء كله كذب ولو اختلفت الألوان,الحمد لله الذي وضع في طريقي الكاذبون لقد ساعدوني على معرفة أنني صادقة وبلون واحد دائما" الخير لا لون له الاّ الأبيض لون الطهر والعفاف والنقاء والصفاء لون أجنحة الملائكة.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • أحمد عكاش | 2012-11-27
    الزميلة: (لطيفة خالد)

    تحية وبعد:

    لقد تقدّم السيد: (عبد الرؤف حجر) بطلب انتساب إلىعضوية

     (صالونمقالاتي الأدبيّ)، فهل توافقون على انتسابه أم لا ؟.

    نرجو موافاتنا برأيكم في موقع الزميل (أحمد عكاش)،حتّى نبلّغه بذلك ولكم الشكر.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق