]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

عاجل :غزة تشهر المقلاع..!!

بواسطة: توفيق الحاح  |  بتاريخ: 2012-11-20 ، الوقت: 18:45:32
  • تقييم المقالة:

 عاجل  :غزة  تشهر المقلاع..!!

توفيق الحاج

 منذ مساء الاربعاء 14/11 ،وبالتحديد منذ لحظة اغتيال الجعبري.. ارتفع سعر أخبار غزة كما الدولار، وهبط سعر أخبار سوريا كما الجنيه المصري .. في بورصة الأخبار الفضائية..!!  وهذا بالطبع شوش على ما يدبر بمطر.. في تركيا وقطر..!!

غزة تتصدر المشهد..!! وللمفارقة بمبادرة اسرائيلية رعناء..!! وتنكث غزل الغازلين... وتستعيد من التاريخ في زمن تويتر والفضائيات..!!  انتصار مقلاع داوود امام  جبروت جوليات..!!  

صيد من وزن( الجعبري)!! يسيل له لعاب الذئاب،جعل إسرائيل كعادتها تقلب أي طاولة تهدئة،وليكن ما يكون..!!

( العفريان )الاسرائيلي.. أسكره الصيد السمين ،وقصف بطائراته شمال يمين ،ولوح بالفوطة مبكرا..معلنا  انه قد تم اقتلاع أنياب حماس..!!

حماس لم تستغرق وقتا لتصحو من الصدمة ، فردت  كتائبها مع الكتائب الأخرى بمطر صاروخي  مذهل..!! ..رشقات  من تشكيلة   متنوعة مابين طويلة وقصيرة ومتوسطة ..!! وأدخلت على الخط فجر 5.. وأكدت بحق للجميع أنها لم تكن  تلعب طوال 4سنوات..!!

الاسرائيليون أصابتهم الرجفة ،وبدوا كتلميذ بليد معيد.. فقد الذاكرة صبيحة يوم الامتحان..!!

بمرورالوقت يزداد الجنون الإسرائيلي،ويتضاعف عدد الشهداء، بينما تبدو  المقاومة في غزة أكثر نضجا  وحرصا مما كانت عليه عام2008،وباتت تذكرنا  بأسطورة  حزب الله في 2006!! وكلمة هنية بعد26ساعة من مخبئه السري والتي لم تخل من التحدي،والثقة ،وبعض الذاتية مع قليل من الارتباك..تذكرنا بكلمات نصر الله  !!

الإسرائيليون..الان كالنظام السوري !! لهم السيطرة الكاملة في السماء،وهذه السيطرة مهددة بصواريخ كتف متطورة !!اعتقد ان حماس حصلت عليها كما صواريخ فجر ،ومن الواجب،والعرفان أن نقول جميعا:شكرا  إيران!! والآن  الآن.. افهم جيدا مغزى العلاقة بين  قصف تل ابيب،وقصف السودان..!!

حماس  تقصف التل المدلل بالصاروخين رقم 40و41 بعد صمت دام 21 عاما  منذ تآمر أصحاب الفخامة على مقلاع  الفتى صدام ..!!

إسرائيل  تصرح بعنصرية وقحة (   غزة بكل ما فيها لا تساوي دمعة طفل يهودي)..!! بل ،وتدمر فجر السبت17/11 فيما دمرت وعلى مساحة200متر مربع بيتا لطفلة فلسطينية..تحتفل الآن ،وبين شراشف مغمسة بالدم في مستشفى الشفاء بعيد ميلادها ..!!

 إسرائيل.. تدفع صباح كل يوم ( 170 مليون شيكل)  تكلفة حملة مشكوك في نتائجها   لتقليم أظافر غزة..!!

القبة الحديدية بملايينها وفرقعاتها تنضم الى اختها الفاشلة (باتريوت) ..!!وتعجز نسبيا حتى الآن عن منع  صواريخ غزة من الوصول إلى أهدافها.. ،رغم زيادة وتيرة قصف  ال اف16، والزنانات.. ،وتحول الأطفال الأبرياء إلى (شيش طاووق)..!!

غارة  إسرائيلية مقابل كل صاروخ فلسطيني..!!

لكن والحمد لله مع القتل والهدم والردم .. معنوياتنا عالية ..وسبحان الله..عاشر جيش في العالم معنوياته في الحضيض  ويختبئ جنوده  في المراحيض..!!

 صحيح ان النسبة الرسمية  الان بين شهدائنا ،وقتلاهم 10:1 الا ان تغيرا نوعيا ،وجريئا طرأ على الحدث

 قصف تل ابيب .. قصف الكنيست.. إسقاط طائرة استطلاعية، وأخرى حربية، وأسر قائديها مع تكبيرات مستحقة في المساجد ..  تعبيرا عن الفرح، وطردا للخوف..!!

 هذه هي المقاومة التي كنا ننتظرها ، ونريدها ،ونتفق عليها  ،ونحترمها... بعيدا عن التكتكة ،والتنازع ،والتوظيف الضار ،والتهدئة..!! 

مقاومة  دفعتنا اليها عنجهية إسرائيل..!! وتدفع ثمنها الآن بشكل لم تكن تتوقعه ..

مقاومة  وطنية.. منضبطة.. فرضت علينا.. نلتف جميعا حولها .. ،وان اختلفت الرؤى، والمشارب ..!! خاصة ،وأننا جميعا مستهدفون  في ذات المكان والزمان!!

 

 في الجولة الاولى من المنازلة بين الاسم التوراتي (عامود السحاب) والاسم القرأني (حجارة السجيل) والاسم الجهادي(السماء الزرقاء) –مع اني كنت اتمنى للمقاومة وبالتنسيق اسما واحدا - تفوز حماس ،ومعها كتائب المقاومة بالنقاط..!!

واعتقد ان نتنياهو سيستأنف الجولة الثانية بعملية برية  باحتياط (75الف جندي)..!! ولمدة 7 أسابيع ، ليصطاد عصفورين  بحجر..!!  ترفع حماس الراية ،وتسلم بشروط تهدئة إسرائيلية خالصة..!! ويجهض  حلم بني العباس في دولة بلا  عضوية..!! خاصة ،وان ال نتن ..مدعوم   تماما من أمريكا  ،وأوروبا الرسمية. ،وهو يعلم تمام العلم أن عامود السحاب  قد يكون خازوقا انتخابيا يحيله إلى تقاعد مبكر..!!

 

فقط أنا أخشى  من أمرين:

 *من غرور المقاومة..!! كما حدث من قبل لحزب الله.. لذا يجب مقاومة هذا الغرور،  وان تكون أفواهنا على قدر قدراتنا.. بمعنى ان لا داعي لتصريحات عنترية مثل ( أيام العدو باتت معدودة)..!!

*من الالتفاف على المقاومة بالمشاورات، والمجاملات ،والزيارات ،والهبات، والتهدئات..!! بما يجعلها  لاعبا احتياطيا في لعبة المصالح..!!

 لذا فليكن هذا التوفيق من عند الله في مواجهة عدو متغطرس فرصة لدعم المقاومة ،بالاصطفاف الفلسطيني  والتقارب ،والتحابب ،ولفظ الانقسام..!!

على جانب آخر..

ظن البعض خطأ ..أن الزيارة القطرية  في الشهر الماضي، قد انهت الحصار ،وبسطت الأمن ،والحماية..!! بينما اعتقد البعض الآخر صوابا -وأنا منهم- ان تلك الزيارة برغم بهرجها وملايينها كانت نذير شؤم..!!

وغاب عن الحضور صوت الدوحة العاري..!! وكان الأولى أن يطرد فارس العرب..!!( كما لقبوه) على الأقل موظفي  مكتب إسرائيل التجاري ..!!

 والمواقف..؟!!

  لا تسألوا عن مواقف ان تبد لكم تسؤكم..!!

*موقف مصر .. لا يزال محرجا ، ومرتبطا  بحبل الود الأمريكي الطويل ..!! رغم طرد السفير واستدعاء السفير وإرسال قنديل..!!، ومطلوب منها أكثر من قرار.. بحكم الاخونة ، والمعبر ،والجوار..!!

نفس الامر ينطبق على تونس ..مع الشكر..

*موقف الاردن  خارج التغطية ،ومبلبل من نفير(غلاء البنزين) للاخوان المسلمين..!!

*موقف القرضاوي..يتوزع ما بين النصرة الشفوية في خطبة الجمعة ،وفتح الازهر، ورضا قطر واستسقاء المطر ..ولا حاجة  لفتوى  عاجلة موجهة الى غزة..!!

*موقف تركيا .رغم تصريحات اردوغان الساخنة في جامعة القاهرة..!! منشغل في عض مؤخرة النظام السوري..!! وكيفية  تحرير (اسكندرونة) ثانية..!!

* موقف رام الله أكثر حرجا ،ولا تحسد عليه.. مع إصرارها الوطني على غزوة الأمم المتحدة  ،واعتقد أن نتنياهو وحماس  يتقاطعان هنا بالذات بقصد او بغير قصد  –كل بطريقته-على ما يحرجها أكثر، فأكثر..!!

لذا كان من الحكمة تخطي (الحفرة) !! وترك مساحة كافية للضفة  للتعبير عن عواطفها مع غزة..!!

 

استمع الى مداخلات، ومصارحات أصحاب المعالي..!! ، وأضحك على  حال  العرب ،وعلى حالي..

الرهان على مصر، وتركيا، وقطر ،والربيع العربي - مع كل الامتنان - غير مضمون..!! في ظل الضغوط والمكالمات ،والمؤتمرات ،والمبادلات ،ومفاجآت السياسات الحكيمة..!!

ويبقى الرهان الفلسطيني هو الخيار الوحيد..!!

والشعب يريد.....!!

 في نهاية اليوم الرابع ..خبران عاجلان متناقضان :*ضوء أخضر من مجلس التسعة لبدء  الحملة البرية..!!..

                                 * طبخة تهدئة مصرية قطرية تركية أمريكية على نار هادئة..!!

والصباح رباح..!!

 

اللهم  انصر شعبنا  المغلوب .. وقرب مابين النفوس والقلوب ..

اللهم  احفظنا من كل شر..انت حسبنا ،وليس بعد أمرك.. أمر..!! 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق