]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

صحة كليب يحتفل باليوم العالمي للسكر

بواسطة: Waleed Atya  |  بتاريخ: 2012-11-20 ، الوقت: 10:55:07
  • تقييم المقالة:

في الرابع عشر من نوفمبر كل عام، يحتفل العالم بـ "اليوم العالمي للسكر"، فهذا التاريخ هو عيد ميلاد فريدريك بانتينغ وتشارلز بيست وقد كالن لهم الإسهام الأول  في اكتشاف الأنسولين عام 1922.

ووفقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية فإن أكثر من 346 مليون شخص في العالم مرضى بالسكر. وهذا العدد من المرجح أن يتضاعف بحلول عام 2030 إن لم يتحقق أي تدخل ملموس. مع ملاحظة أنا ما يقرب من 80٪ من وفيات السكري تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

 

واليوم، 14 نوفمبر، يتحد الملايين في جميع أنحاء العالم في نشر التوعية بمرض السكر، وفي هذا السياق، سيبدأ موقع sehaclip.comحملته الخاصة لنشر الوعي بمرض السكر. وهو ما سوف يشتمل على موضوعات متنوعة بدايةً بكيفية التعامل مع مرض السكر، وأخطار التدخين للأشخاص المصابين بمرض السكر ونصائح عامة في مجال التغذية لمرضى السكر وغيرها من الموضوعات.

 

وقد صرح الدكتور وائل عبد العال الرئيس التنفيذي لsehclip.comأنه "سوف يتم معالجة المواضيع ذات الصلة بمرض السكر من خلال الطريقة المميزة للموقع: مقاطع الفيديو الصحية. حيث تعتبر مقاطع الفيديو هي أفضل وسيلة لمساعدة الأفراد على فهم أفضل لما يشغلهم، وفي هذه الحالة بالتحديد: مرض السكر ".

موقعSehaClip.comهو أحد الحلول الرئيسية التي قدمتها شركة تيلي ميد إنترناشيونال، والتي تعد الشركة الأولى في مصر لتقديم الخدمات الصحية عن بعد. والفكرة وراء موقع SehaClip.comهي توفير وسيلة سهلة للناس لفهم أفضل لمشاغلهم الصحية والطبية. وهو ما يتم من خلال مقاطع الفيديو. حيث يتم تناول المواضوعات المختلفة من قبل أطباء وخبراء معروفين، كل في مجال تخصصه. وبالتالي، فبدلاً من قراءة مقالات حول المواضيع، سيقوم المستخدمين بمشاهدة مقطع فيديو على الموقع. ويمكنهم أيضاً مشاهدتها في الأوقات المفضلة لديهم، وعدة مرات، ومشاركتها مع الأصدقاء، ومشاهدتها أثناء التنقل على أجهزة المحمول ... إلخ. وعلاوة على ذلك، فإن SehaClip.comيتيح للمستخدمين الاتصال عبر الهاتف مع الأطباء من اختيارهم بناءً على مشاهدتهم للفيديو. وهذا كله مجاناً تماماً.

http://www.sehaclip.com

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق